قام مجلس الضمان الصحي التعاوني اليوم بإطلاق استبيان يساهم في استطلاع رأي المؤمن لهم عن حدود تغطية المنافع المقترحة الإضافية لوثيقة الضمان الصحي عبر قنواتهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

فقد قام المجلس بشكل دوري وبما لا يقل عن ثلاث سنوات بتطوير وتحديث اللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة حرصاً على تعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية للمستفيدين والجهات ذات العلاقة.

ولكي تكون وثيقة التأمين مبنية على شمولية الإجراءات الوقائية، سيرافق الاستبيان عمل مقارنات دولية للاستفادة من تلك التجارب في تطوير المنافع الحالية. ووصف الأمين العام للمجلس د. شبّاب بن سعد الغامدي أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من المجلس أن يتيح المجال للمؤمن لهم في هذه لإبداء رأيهم لتتناسب المنافع مع رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الصحي والتي تعنى بتحقيق مجتمع حيوي من خلال حدود تغطية فعالة تعزز الصحة العامة والوقاية من الأمراض. وتأتي هذه الخطوة أيضاً تعزيزاً لاستراتيجية مجلس الضمان الصحي التعاوني 2020-2024، ودعماً للهدف الاستراتيجي المتمثل بتمكين المستفيدين، وتنفيذاً لرسالة المجلس بتعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة.