رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة - عبر الاتصال المرئي - أمس، جلسة مجلس المنطقة في دورته الثالثة للعام المالي 2020، التي تم تخصيصها لمناقشة سير العملية التعليمية بالمنطقة.

وأشاد سموه بالبداية الجادة للعام الدراسي الجديد - عن بعد -، وضمان استمرارية المسيرة التعليمية بالتكاتف والتعاون والتنسيق المستمر، متمنياً للمنظومة التعليمية التوفيق عبر منصة مدرستي وأن يكون عاماً دراسياً مليئاً بالفائدة والمعرفة.

بعد ذلك قدم مدير عام التعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق الزهراني عرضاً عن مفهوم التعليم الإلكتروني وآليات التعليم عن بعد عبر منصة (مدرستي) التعليمية، والجهود التي بذلتها وزارة التعليم والإدارة العامة للتعليم لضمان مواصلة الطلاب والطالبات لرحلتهم التعليمية من خلال المنصة بعد إقرار الدراسة عن بعد، مشيراً إلى ما وفرته المنصة من فرصة لتفاعل الطلاب مع معلميهم عبر الفصول التدريسية الافتراضية، وما تتضمن من إمكانات ومزايا تعليمية تحفز الطلاب وتسهم في تحسين نواتج التعلّم، فضلاً عن قنوات (عين) التعليمية والتي تبث الدروس مباشرة للمتعلمين في مختلف الصفوف والمراحل التعليمية.

كما استعرض المجلس ما جرى اتخاذه من قرارات وتوصيات في جلساته السابقة، إلى جانب مناقشة محاضر اللجان المنبثقة عن المجلس المتضمنة لجنة شؤون الأسرة والتعليم والثقافة والشباب، والبيئة، ومتابعة المشاريع، والتنمية الزراعية وتطوير الغابات، والخدمات والمرافق العامة، والتنمية الاقتصادية والسياحية، كما تم استعراض مشاريع الجهات الحكومية وميزانياتها خلال العام القادم.

كما تسلم سمو أمير منطقة الباحة، تقريرًا عن جهود هيئة الغذاء والدواء وأعمالها في المنطقة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في الإمارة أمس، مدير القطاع الجنوبي لهيئة الغذاء والدواء هشام بن أحمد القريني، الذي قدم لسموه شرحاً عما تضمنه التقرير من أعمال ومنجزات، مستعرضاً جهود الهيئة المختلفة التي تهم صحة المواطن.

وأكد سمو أمير منطقة الباحة أهمية دور الهيئة في تنفيذ وتطبيق الأنظمة الرقابية للغذاء والدواء وتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة للمواطنين والحفاظ على صحتهم وتكثيف الجهود الرقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء للمستهلك.

من جهة أخرى استقبل سمو أمير منطقة الباحة بمكتبه أمس، العميد محمد بن سعيد العمري بمناسبة تعيينه مديراً لجوازات المنطقة. وتمنى سموه للعميد العمري التوفيق والسداد، وحثه على بذل المزيد من العطاء في سبيل خدمة المواطنين والمقيمين بالباحة.

وأشاد سمو أمير منطقة الباحة بما تقدمه الإدارة العامة للجوازات من خِدْمات إلكترونية سهلت على المواطن والمقيم إنجاز أعمالهم دون الحاجة لمراجعة الإدارة، وما قامت به من جهود مميزة خلال جائحة كورونا بفضل الله، ثم بفضل الدعم والإمكانات التي تقدمها الدولة أيدها الله.

الأمير د. حسام بن سعود مترئساً مجلس منطقة الباحة