الفنون بالمملكة احتلت مكانة مرموقة ومميزة وصلت إلى القمة؛ واستطاعت بفضل الله ثم بفضل الإبداعات التي قدمها وما زال أبناء الوطن البارين من الفنانين -في مختلف مجالات فنونهم- المساهمة في التعريف بموروثنا وإنجازاتنا في كافة الأرجاء، وتميزوا في تشكيل هوية صحيحة وصادقة للثقافة السعودية.

اليوم وها نحن نحتفل بقلب ولون واحد بيومنا الوطني (90)، تتسابق قلوب التشكيليين قبل أناملهم لترسم أجمل لوحات الولاء والوفاء والهمة بشغف وحب لتعبر عن أمجاد وطننا التليد والمعطاء في مسيرة النماء، والذي رسم عوالم وطننا الجميل وبدأ في تشكيل نهضته وتطوره على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن «طيب الله ثراه» وأبنائه الملوك من بعده وصولاً لعهدنا الميمون بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله» وولي عهده الأمين محمد بن سلمان «حفظه الله».

عهد مليء بالأمن والأمان والإنجازات والازدهار والنمو والتنمية وترابط ولحمة وتكاتف أبناء الوطن في كافة المناطق للمساهمة جميعاً في بناء وطننا الغالي وفق رؤية مملكتنا ومنهاجها.

ما يقدمه التشكيليون من أساليب فنية وإبداعات بجانب زملائهم في مختلف مناحي الفنون والثقافة له أبلغ الأثر والدور الوطني الكبير والمهم في ترسيخ حب الوطن، الأمر الذي يعكس الصورة المشرقة للوطن، ويحفز المجتمع لمفهوم المواطنة الصحيحة.

دمت غالياً يا أغلى وطن؛ نفتخر ونعتز بانتمائنا له في ظل كلمة التوحيد قيادة وشعباً مجتمعين متحدين في قلب واحد ينبض بحب السعودية.

عمل رقمي للفنانة هند الذرمان
بريشة عبير الشارخ
من أعمال الفنانة فاطمة العتيبي
خادم الحرمين بريشة أمل الشمري
بريشة أمل العصيمي
بريشة أسماء الثنيان
بريشة صالحة العساف
بريشة عبدالله البارقي