د. منال الرويشد: خطوة مهمة لتحقيق الأهداف والمزيد من المعارض

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت»، دشنت الجمعية مقرها الجديد في العاصمة الرياض، وقد صاحب التدشين إقامة معرض تشكيلي حمل عنوان: «كنوز المملكة»، وإعلان النتائج الفائزة بالمسابقات الفنية التي نظمتها الجمعية خلال فترة الحجر، وقد تم الافتتاح والتدشين بدون أي مظاهر احتفالات، وذلك التزامًا بأنظمة الدولة وتعليمات وزارة الصحة التي تدعو للتباعد الاجتماعي واتخاذ الاحترازات الوقائية التي تهتم بصحة الجميع. وتضمّن المعرض الفني «كنوز المملكة» لوحات فنية عن المنطقة القديمة للدرعية وقصر سلوى مع عرض النتائج الفنية الفائزة بثلاث مسابقات فنية طرحتها الجمعية أثناء الحجر، كما صاحب المعرض تقديم عروض تفاعلية عبارة عن رسم مباشر أمام الحضور من قبل الفنانتين أمل الشمري وسمر الحريص.

وثمنت الجمعية جهود أعضاء مجلس الإدارة والهيئة الإدارية التي تعمل على خدمة الفن التشكيلي وفنانيه، وتوجهت بالشكر والتقدير للفنانين التشكيليين والفنانات المشاركين بالمعرض وهم:

إبراهيم الفصام، أحمد الجدعان، جواهر الحصان، سعد الملحم، سلمان الأمير، سمر الحريص، سمير الدهام، د. سوسن السجان، صالح النقيدان، صالح الحجيلان، عبدالله الرشيد، علي النجمي، فهد الربيق، فيحاء الدلبحي، محمد العمري، مريم هزازي، د. منال الرويشد، مها القطيان، نوره سالم، نهى دهاس، د. هناء الشبلي.

ذكرت د. منال الرويشد رئيس مجلس ادارة الجمعية واضافت: "أنها سعيدة جداً بهذه المناسبة المنتظرة من جميع التشكيلين الاعضاء بالجمعية، وماهي الاّ الخطوة الأولى نحو رسم الاهداف لها من اقامة فعاليات ومعارض قادمة باذن الله، وتستعد الان في أولى برامجها لاقامة معرض اليوم الوطني السعودي خلال الاسبوع المقبل، بمشاركة واسعة من التشكيليين السعوديين وتكون باكورة اعمال برامج الجمعية بعد افتتاح المقر الجديد، ونسعى إلى تعزيز وتحقيق الاهداف المرجوة مستقبلا بالنهوض بالحركة التشكيلية السعودية وإعادتها الى مكانتها الطبيعية باقامة العديد من الانشطة خلال هذا العام واشكر كل من حضر وساندنا".

هذا وكرمت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. منال الرويشد كل من شارك من أعضاء الهيئة الإدارية والفنانين والفنانات المتعاونين وبعض الإعلاميين المشاركين في المبادرة التي تبنتها الجمعية تحت شعار «إبداع مع جسفت من بيتك» والتي تزامنت مع فترة الحجر.

الجدير بالذكر أن المعرض يختتم فعالياته الاحد المقبل، ودعت الفنانين والمهتمين بالفن لزيارة المعرض من الساعة السادسة مساءا حتى العاشرة في مقر الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الكائن في حي الناصرية أمام معهد العاصمة النموذجي.

رسم مباشر أمل الشمري وسمرالحريص
من أعمال التشكيلي محمد العمري
من أعمال التشكيلي سعد الملحم
من أعمال التشكيلية خديجة الزين
جانب من الحضور لفعاليات المعرض والرسم المباسر
زائران يتأملان معرض كنوز المملكة
من أعمال التشكيلية د. هناء الشبلي