تنطلق اليوم (الخميس) مباريات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا، إذ يدخل الأهلي تحدياً مهماً في الساعة 6:00 مساء، عندما يلتقي الشرطة العراقي، على استاد خليفة الدولي في قطر، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم الى جوارهما فريق استقلال طهران الإيراني.

ويلعب الأهلي المواجهة برصيد سبع نقاط في صدارة المجموعة، ويدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الشرطة العراقي يوم الاثنين الماضي، وخطف بطاقة التأهل للدور المقبل، ويسعى الأهلي لتحقيق النتيجة وهي الأهم من هذا اللقاء للابتعاد بالصدارة، ومن المتوقع أن يلعب المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش بالاسماء نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي، ومن أهم الأسماء في قائمة الأهلي  المهاجم السوري عمر السومة والمدافع البرازيلي لوكاس ليما ولاعبو الوسط الالماني ماركو مارين عبدالرحمن غريب وسلمان المؤشر، والمدافع طلال العبسي، وحارس المرمى محمد العويس.

وفي المقابل، يتطلع الشرطة العراقي لتحقيق نتيجة إيجابية وتعويض الخسارة الماضية، لتعزيز حظوظهم في خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، ويملك نقطة واحدة في المركز الأخير، ومن المتوقع أن يزج المدرب عبدالغني شهد بالأوراق الرابحة من بداية اللقاء، ويدرك مدرب الفريق العراقي خطورة الأهلي ومايملكه من عناصر قادرة على حسم النتيجة في أي وقت من عمر اللقاء، ويغيب المدافع علاء مهاوي لحصولة على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية.

وفي اللقاء الثاني، يبحث الهلال السعودي عن الفوز الرابع في دوري أبطال آسيا عندما يواجه باختاكور الأوزبكي في الساعة 9:00 مساء اليوم الخميس باستاد الجنوب في قطر، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية، التي تضم الى جوارهما شباب اهلي دبي وشاهر خودرو الإيراني.

ويرفع الهلال شعار الفوز في مباراة اليوم، بحثا عن الإبتعاد بالصدارة، ويملك تسع نقاط، ويشهد مستوى الهلال ارتفاع كبير، ونجح بالفوز في أخر لقاء على باختاكور يوم الإثنين الماضي، ما سينعكس ايجابا على اداء اللاعبين اليوم، ومن المؤكد أن مدربه الروماني رازفان لوشيسكو سوف يعمل علي البحث عن خطف نقاط المباراة.

ومن المنتظر أن يعمد لوشيسكو الى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، ولاعبو الوسط محمد كنو وعبدالله عطيف والبيروفي أندري كاريللو، والمهاجمان الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز.

وفي المقابل، يدرك مدرب باختاكور الأوزبكي شوتا ارفيلا دزة مدى صعوبة المباراة، خاصة أن الهلال يطمح لتحقيق الفوز لضمان إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، ويحتل باختاكور المركز الثاني بستة نقاط، ومن المنتظر أن يبدأ الفريق الأوزبكي بالهجوم بحثا عن هدف باكر للضغط على الهلال.

ويغيب عن باختاكور الحارس الدور بيك سوينوف لحصولة على البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي.

الأهلي