قامت فرق الالتزام في "صحة الرياض" بتنفيذ "64488" جولة رقابية على المؤسسات الصحية الخاصة، والمنشآت الصيدلانية، وذلك خلال الفترة من 9/2 وحتى 9/9/2020م، حيث تتواصل جولاتها الرقابية، وذلك بمتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني.

وأبانت "صحة الرياض" أن الفرق الميدانية قامت بتسجيل (20412) زيارة رقابية على المستشفيات للقطاعين العام والخاص في منطقة الرياض، و(9624) زيارة للمجمعات العامة، و(1973) لمراكز الكلى والقلب المستقلة، و(4555) للمجمعات الطبية المتخصصة، و(679) للمحاجر الصحية، و(1588) زيارة تفقدية لعيادات تطمن، بينما بلغت الزيارات الرقابية لإيقاف الإجراءات الروتينية (2506) زيارة.

وأوضحت "صحة الرياض"، أن فرق الالتزام قامت بتنفيذ (22491) زيارة للصيدليات الخاصة لقياس توفر الكمامات، حيث تم الاطمئنان على توفر الكمامات في الصيدليات.

وأكدت "صحة الرياض" أنها قامت بمباشرة ومعالجة (25165) بلاغاً تتعلق بإجراءات كورونا خلال هذه الفترة

وشددت "صحة الرياض" على أنها تحرص على تكثيف هذه الجولات الرقابية الميدانية بهدف رفع مستوى التزام المؤسسات الصحية في المستشفيات والمجمعات والصيدليات والمؤسسات الصحية الأخرى، والتأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا Covid-19 وكذلك بالاشتراطات الصحية وآليات الممارسة الصحية المعتمدة لإدارة هذه الأزمة وتوفير المتطلبات اللازمة لسلامة المرضى.

وشددت "صحة الرياض" الاستمرار في تكثيف جهودها الرقابية على المنشآت الصحية الخاصة والحكومية، والتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة العدوى فيما يتعلق بالأمراض المُعدية عموماً، والتركيز على الفيروسات التنفسية، بما في ذلك فيروس "كورونا"، والتي تم اعتمادها وتعميمها على كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بإتباع الأنظمة والتعليمات.