أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بأن الشباب والشابات أساس مهم في بناء الوطن وضرورة اجتماعية في التنمية البشرية، والتطور والازدهار، جاء ذلك خلال إشادته بمسابقة بناء الشركات الناشئة المبتكرة " طيبة تبتكر " ، التي نظمتها جامعة طيبة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

حيث أشاد د. السديس باهتمام سمو أمير المنطقة بشباب وشابات طيبة الطيبة وأهمية الاستثمار في إبداعاتهم المعرفية، خاصة وأن منهم من تميز على المستوى الداخلي والخارجي من خلال مشاركاتهم في الفعاليات والمسابقات المحلية والدولية.

كما أكد أن وكالة الرئاسة تسير على ضوء توجيهات سموه في دعم تتويج الشباب ومواكبة المرأة في خدمة دينها و وطنها لا سيما في المجالات التطويرية والتحولات الرقمية ضمن خطة الرئاسة التطويرية ( 2024).

وقال : الشباب والشابات هم أحد الأدوات الحضارية للمجتمعات المعاصرة للوصول إلى رؤية إنسانية مشتركة قادرة على توحيد كلمة الوطن وإبراز عظمة حضارته، والمحافظة على مكتسابته، وتحقيق الرؤية المستقبلية، رؤية المملكة 2030، وإننا لمسنا الهمة العالية في شباب وشابات المدينة المنورة العاملين بالوكالة ، ووجدنا الإبداع والانضباط مع شركائنا شركاء النجاح في الأعمال التطوعية والعاملين والعاملات في الجهات الأخرى ، داعيا الشباب والشابات ببذل المزيد من الجهد والعطاء قائلاً : أنتم في وطن عظيم وتحضون بقيادة حكيمة وحازمة ومبدعة، فلا تقبلون إلا القمة والنجاح المتميز في جميع أمور الحياة، فحفظ الله الوطن وقيادته.