أعلنت سدرة المالية عن تحقيق محفظتها العقارية العالمية التي تركز على الاستثمارات العقارية المُدرّة للدخل في الأسواق الناضجة نتائج قوية خلال العام 2020 والتي تجاوزت في المتوسط عائداً سنوياً بلغت نسبته 7.5% لاستثماراتها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ضمن استراتيجية الشركة العقارية المتحفِّظة والمتحفِّظة جُزئياً.

وبالرغم من التأثيرات الاقتصادية الناتجة عن الوباء العالمي كوفيد – 19، واصلت استثمارات الشركة في تقديم أداء ثابت خلال عام 2020. وتُمثل الاستثمارات العقارية الحالية للشركة أصولاً مدارة بلغت قيمتها أكثر من 6 مليارات ريال سعودي في عدة مدن حول العالم مثل لندن وجلاسكو وشيفيلد وواتفورد وأوهايو وشيكاغو وأمستردام.

وقد واصلت استثمارات سدرة المالية في المملكة المتحدة النمو، حيث تجاوز إجمالي عمليات الاستحواذ مليار جينه إسترليني. وفي ذات الوقت اشتملت محفظة سدرة المالية في الولايات المتحدة على 50 عقاراً بإجمالي أصولاً مدارة تزيد عن 750 مليون دولار أمريكي. وتشمل هذه العقارات منشآت صناعية، ومساكن طلاب، ومباني مكتبية في جميع أنحاء البلاد. وقد حققت المحفظة العقارية في الولايات المتحدة عوائد نقدية خلال العام 2019 تجاوزت 7.5% ، وتسعى الشركة للاستفادة من هذه النجاحات بالتوسع في عملياتها إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة من خلال الاستثمار في عقارات مماثلة.

وعلّق هاني باعثمان، رئيس مجلس إدارة سدرة المالية قائلاً: "بالرغم من حالة عدم اليقين المستمر وغير المسبوق، والتأثير المتواصل للوباء العالمي كوفيد – 19، فقد رأينا في توزيع الأرباح الأخير مدى المرونة التي تتميز بها محفظتنا العقارية، ومن المشجع أن نرى ثقة المستثمرين من المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي بمحفظتنا العقارية المتنوعة".

وأضاف باعثمان: "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان حدثا له تأثيره دون شك، ولكن بالرغم من ذلك فإن سوق العقارات في المملكة المتحدة لا يزال عالي السيولة، ومستمرٌ في جذب رأس المال المؤسسي الأجنبي والمحلي. وسيوفر لنا هذا الاستقرار أساساً متيناً يمكننا من خلاله مواصلة خططنا التوسعية والبحث عن فرص جديدة ومجزية للمستثمرين".

تقدم سدرة المالية، المرخّصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، مجموعة متنوعة من حلول الاستثمار العقاري المُدرّة للدخل عبر مناطق جغرافية وقطاعات متعددة. بالإضافة إلى ريادتها في التمويل الخاص المتوافق مع الشريعة، حيث تدير الشركة واحدة من أكبر محافظ التمويل التجاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم.