كشفت قناة "MBC1"، عن استعداداتها النهائية لتقديم النسخة العربية من برنامج "تحدي العائلات" والذي يقدمه الإعلامي الكبير داود الشريان، كنسخة معربة من الأميركي الشهير "family feud".

وابتدأت القناة بنشر "برومو" للبرنامج الجديد تحت اسم "تحدي العائلات"، حيث يظهر فيه الشريان يشرح تفاصيل برنامجه الجديد، بعد ابتعاده عن القناة قرابة الثلاث سنوات، حيث تصدى لإدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون تحت مظلة وزارة الإعلام.

وحث داود الشريان، جمهور القناة على التسجيل في البرنامج، إذ تشترط خطوات التسجيل عبر منصة "MBC" على شبكة الإنترنت، وجود عنوان للعائلة في السعودية.

ويقوم البرنامج الترفيهي على تنافس عائلتين تتكون كل منها من "4 إلى 5" أفراد دون تحديد العمر، والإجابة على أسئلة عدّة تتعلق بالحياة اليومية الاجتماعية، على أن تتطابق الإجابات مع نتيجة استطلاعات للرأي العام، تم إعدادها خصيصاً لهذا البرنامج، حيث طرحت على مئة شخص من قبل فريق مختص. وفيما يبدو أن البرنامج سيقتصر على العائلات المقيمة في المملكة من خلال تأكيدهم على وجود عنوان في السعودية.

يذكر أن البرنامج الجديد هو نسخة معربة من البرنامج الأميركي "family feud"، والذي انطلق في سبعينيات القرن الماضي ولا يزال مستمراً حتى اليوم بعدة نسخ.