يستأنف دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الموسم في عزلته في أورلاندو اليوم الخميس بمشاركة 89 لاعباً دولياً من 34 دولة بعد أربعة أشهر ونصف من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتضم قائمة المشاركين ثمانية لاعبين سبق لهم اللعب في مباراة كل النجوم من بينهم اليوناني يانيس أنتيتوكومبو لاعب ميلووكي باكس الحاصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي والسلوفيني لوكا دونتشيتش لاعب دالاس مافريكس بالإضافة إلى الكاميروني جويل إمبيد لاعب ارتكاز فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.

وواصل أنتيتوكومبو البالغ عمره 25 عاما تألقه هذا الموسم وبلغ معدل تسجيله 29.6 نقطة في المباراة بالإضافة إلى الاستحواذ على 13.7 كرة مرتدة في المباراة، وهذان الرقمان هما الأفضل في مسيرته حتى الآن، ويتصدر فريقه باكس القسم الشرقي برصيد 53 فوزا و12 هزيمة.

ويتصدر دونتشيتش، الحاصل على جائزة أفضل لاعب مبتدئ في الموسم الماضي، قائمة محققي ثلاثة أرقام مزدوجة برصيد 14 مرة.

ويملك كل فريق من الفرق 22 المشاركة في استئناف الموسم لاعبا دوليا واحدا على الأقل في مقدمتهم مافريكس ويملك بين صفوفه سبعة لاعبين دوليين.

ويشارك 15 لاعباً من كندا مقابل سبعة من فرنسا ويتبعهما أستراليا وألمانيا وصربيا ولكل منهما خمسة لاعبين.

وقررت رابطة البطولة استئناف الموسم، الذي توقف في 11 مارس آذار بعد إصابة رودي جوبير لاعب يوتا جاز بفيروس كورونا، بمشاركة 22 من 30 فريقا في البطولة لتحديد المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية التي تقام على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وتقام المباريات في منتجع ديزني وورلد الذي يضم العديد من الفنادق والملاعب وهو ما ساعد البطولة على عزل الفرق عن العالم الخارجي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتعود البطولة بمواجهة جاز ضد نيو أورليانز بليكانز ويتبعها مباراة لوس أنجليس كليبرز ضد غريمه لوس أنجليس ليكرز.

وينطلق الدور الأول من الأدوار الإقصائية في 17 أغسطس آب.