نظمت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل أول نشاط ثقافي للجنة الأنشطة بالبرلمان عبر إقامة حلقة قرائية إبداعية (عن بعد) تحت عنوان سياحة قرائية بمشاركة أعضاء 12 دولة عربية، استعرضوا خلالها كتاب (سرد الذات) لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقرأ أعضاء البرلمان العربي للطفل خلال الجلسة القرائية العديد من المختارات الأدبية من (سرد الذات) كما قدموا عدداً من وجهات النظر، معربين عن إعجابهم بمحتوى الكتاب، وما يتضمنه من مهارات فكرية تعزز الرصيد الثقافي واللغوي والاجتماعي والتراثي عن دولة الإمارات، وتبني في الوقت نفسه ملكة أدبية مميزة للقارئ.

وبين الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت أن "أعضاء البرلمان العربي للطفل يواصلون نشاطاتهم الثقافية بشكل مميز تجاوزوا فيه تحديات الأزمة الصحية العالمية الحالية، وقد استطاعوا إيصال أصوات الأطفال العرب، وتمثيلهم خير تمثيل، ولاشك أن حلقة السياحة القرائية لكتاب (سرد الذات) شكلت إضافة مهمة ونوعية لدورهم في هذا الاتجاه، ومنحتهم انطباعات فكرية وأدبية واسعة".

شارك في الندوة كل من: أمين الشبول مقرر اللجنة من الأردن، ومريم الهاملي وسعيد المطيوعي من دولة الإمارات، وشهد أحمد من مصر، وفاطمة زيد عبدالإله من العراق، والمنذر أحمد من السودان، وأدارتها عضو البرلمان العربي للطفل رئيسة لجنة الأنشطة في البرلمان العربي للطفل منى السعيدي.

كما شارك في الجلسة عبدالعزيز الرشيد من السعودية، وسهيلة بنت الحسين الكامل من تونس، وسليمان السليمي من الجزائر، ورحاب ابن المعلم من المغرب، وعمار الفاخوري من فلسطين، وجميلة عبدالله من جيبوتي، وتمار سامي من فلسطين.