تمكن بفضل من الله الفريق الطبي بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا ممثلاً بـ قسم جراحة الصدر، وفي حالة نادرة من استخراج جسم غريب عبارة عن - مشبك شعر- لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وذلك بعد ان قامت الطفلة وعن طريق الخطأ من استنشاق المشبك ليستقر في القصبة الهوائية اليسرى داخل رئة الطفلة.

وقد استقبلت إحالة الطفلة من أحد مستشفيات المنطقة إلى مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز، ليتمكن الفريق الطبي وبعد القيام بالفحوصات المخبرية والإشعاعية اللازمة من إجراء العملية وذلك باستخدام المنظار القصبي وبشكل دقيق من استخراج الجسم الغريب وتكللت العملية بالنجاح ولله الحمد.

من جهه أخرى أعلنت صحة الجوف ممثلة بمركز القلب عن بدء العمل في المركز على جهاز تصوير شرايين القلب بالأشعة تحت الحمراء(OCT) والذي يعتبر من أحدث الأجهزة على مستوى العالم يستطيع تحديد وبدقة عالية كيفية حدوث أزمات القلب الحادة. وأوضحت أن الأزمات القلبية الحادة " الجلطات" تحدث بسبب تغير بسيط داخل الجدار المبطن للشريان مما ينتج عنه حدوث الأزمات القلبية "الجلطات" التي قد تؤدي إلى أضرار شديدة بالقلب أو الوفاة, مشيره إلى أنه الجهاز الوحيد الذي يستطيع التصوير بهذه الدقة داخل الشرايين ويحدد موقع الخلل في مختلف الأحوال, وبالتالي يمكن تجنب وقوع كثير منها في المستقبل. وبينت أن المركز أهل أطباء وفنيين سعوديين للعمل على تشغيل واستخدام الجهاز, مشيره إلى أن المركز في أتم الاستعداد لتبادل الخبرات مع كل مراكز القلب الأخرى بالمملكة باعتبار أن الجهاز إضافة ثرية إلى الامكانات العالية في المركز.

وبفضل الله نجح فريق جراحي بالمركز الإنتهاء من إتمام 4 عمليات ناجحة ولله الحمد.