قال صندوق الاستثمارات العامة: إن شركة "لوسيد" ستكشف عن سيارتها الأنيقة الجديدة "لوسيد إير" يوم 9 سبتمبر المقبل.

وأوضح الصندوق في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، أن الشركة من أهم استثمارات الصندوق في مجال الحفاظ على البيئة في إطار سعيه لبناء اقتصاد مستدام للمستقبل.

وسبق أن وقع صندوق الاستثمارات العامة في سبتمبر 2018، اتفاقية استثمارية بأكثر من مليار دولار أميركي (ما يعادل 3.75 مليارات ريال) مع شركة لوسيد موتورز من خلال كيان ذي غرض خاص مملوك بالكامل للصندوق، وذلك للمساهمة في تمويل الإطلاق التجاري لأولى السيارات الكهربائية للشركة "لوسيد إير" العام 2020م.

وقامت الأطراف في ذلك الوقت بإبرام اتفاقيات ملزمة لتنفيذ الصفقة شرط الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية وإكمال الشروط اللازمة لإتمام الصفقة.

واستخدمت الشركة هذا التمويل لإتمام عمليات التطوير الهندسية بالإضافة إلى إجراء الاختبارات اللازمة، وإنشاء مصنع للشركة في ولاية أريزونا الأميركية، والبدء بإنتاج "لوسيد إير" استعداداً للطرح العالمي واستراتيجية الشركة في البيع بالتجزئة ابتداءً من أميركا الشمالية.

وهذا الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية، والذي يشهد في الوقت الحاضر نمواً واسعاً ومتسارعاً، يُعد قيمة إضافية لمحفظة الصندوق والتي تهدف إلى تحقيق عوائد متنامية على المدى الطويل، حيث تعزز هذه الخطوة جهود الصندوق في رفع العوائد والإيرادات بالإضافة إلى الدفع بعجلة التنويع الاقتصادي في المملكة.

وشركة لوسيد تتشارك مع الصندوق في الرؤية الهادفة إلى تأسيس شركة صناعة سيارات كهربائية فاخرة وعالمية المستوى، وسيستمر التعاون فيما بينهما على تنفيذ استراتيجية فعّالة تمكن الشركة من طرح سياراتها الكهربائية في السوق في أقرب وقت ممكن، وذلك في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها سوق السيارات على الصعيد العالمي.