أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على إلزامها الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات بالإفصاح عن تكلفة المكالمة في بطاقات الباقات التي يمكن للمشترك الاطلاع عليها قبل الاشتراك في أي باقة، وتحديد تسعيرة حساب الاتصال بأرقام الخدمات بمختلف أنواعها؛ بما يضمن أن يكون المستخدم على اطلاع بتكلفة مثل هذه المكالمات قبل إجرائها.

جاء رد الهيئة هذا تعليقاً على سؤال لـ"الرياض" حول أحقية الشركات في الترويج لخدماتها أو طلب تقييم الموظف خلال الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 9200، علماً أن تكلفة المكالمة تكون على حساب المتصل.

وأبانت هيئة الاتصالات بأنها تقوم بإعداد "الخطة الوطنية للترقيم" والإشراف عليها وإدارتها، والقيام بتحديثها دوريًا، وهي خطة تحدد القواعد والإرشادات لإدارة الموارد الترقيمية لجميع خدمات الاتصالات في المملكة، والمبادئ التنظيمية والفنية ذات العلاقة بهيكلة الترقيم، وقواعد حجز وتخصيص أرقام الخدمات.

كما تتيح الهيئة للجهات كافة الاختيار ما بين تخصيص الأرقام المجانية التي تبدأ بـ(800) أو الأرقام ذات التكلفة التي تبدأ بـ(9200) أو رموز النفاذ القصيرة، وهو أمر يعود لكل جهة وعلاقتها بعملائها وطبيعة نشاطها.

-