أعلنت "أرامكو السعودية" تعيين نبيل بن عبدالله الجامع في منصب النائب الأعلى للرئيس لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة، وهو القطاع الذي استحدثته الشركة مؤخرًا.

وأوضحت أن ذلك سيكون اعتبارًا من الأربعاء 01 يوليو 2020، مبينة أن الجامع كان يشغل منصب النائب الأعلى للرئيس لقطاع التشغيل وخدمات الأعمال بالوكالة منذ شهر يناير 2020.

وبينت أن الجامع وباعتباره عضوًا في الإدارة التنفيذية، يحظى بخبرة واسعة ومتنوعة في المناصب القيادية والإدارية، مشيرة إلى أنه استهل حياته المهنية في أرامكو السعودية عام 1980 في قسم تملك البيوت.

وقبل توليه منصب النائب الأعلى للرئيس لقطاع التشغيل وخدمات الأعمال، كان يشغل منصب نائب الرئيس لشؤون "أرامكو السعودية" منذ شهر يونيو 2018، كما شغل قبله منصب نائب الرئيس للموارد البشرية اعتبارًا من شهر نوفمبر 2017، ورئاسة مكتب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية منذ شهر يونيو 2016.

كما شغل عدة مناصب قيادية منها، نائب الرئيس لخطوط الأنابيب والتوزيع والفرض في شهر مايو 2015، ومنصب المدير التنفيذي للخدمات الصناعية في 2012، ومنصب المدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن خلال الفترة من عام 2009 حتى عام 2012، ومنصب المدير العام للتدريب وتطوير الكفاءات الوظيفية في عام 2006.

والجامع يرأس حاليًا مجلس إدارة شركة "جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الصحية"، وعضوية عديد من مجالس الإدارة الأخرى، وشارك في عديد من الدورات التدريبية المخصصة للإداريين التنفيذيين، من بينها برنامج القيادة المتقدمة، وبرنامج المفاوضات الاستراتيجية، والبرنامج الجامعي للإداريين التنفيذيين.