حذرت جهات حكومية معنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية في فترة ما بعد رفع حظر التجول وعودة الحياة لطبيعتها.

وشدد أسعد السعود المتحدث الرسمي لصحة الشرقية على أن من حق الشخص أن يعود للحياة الطبيعية، مذكرا بأن الجائحة لم تنته بعد، وقال في فيديو تثقيفي: "بعد انتظار ثلاثة أشهر اليوم حياتك الطبيعية تعيشها من جديد وبكل واقعية كل شخص ينتظر أن تعود حياته الطبيعية التي تعود عليها قبل الجائحة".

وتابع: "نتمنى أن لا يهدم ما تم بناؤه وأن لا نضطر للعودة للخلف بحجة أن لا شيء يوجد وأن الأمور طيبة، ونتمنى أن هذه التضحيات الكبيرة التي قدمت لحماية الإنسان من هذا الوباء أن تقدر، ونتمنى عدم التسبب في نقل العدوى للوالدين أو الأولاد بسبب الإهمال والتهاون والتساهل لتصل حالتهم وتصبح حرجة، أو حصول وفاة لا قدر الله". وتابع "يحق لنا جميعا أن نفرح بالعودة لكن علينا أن نتذكر دائما أن الأزمة للآن خطرة ولم تنتهِ بعد".

بدوره، قال المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية لـ"الرياض" محمد الصفيان: "إن الحظر رفع وبقي الخطر ومطلوب الحذر"، مضيفا: "إن أمانة المنطقة الشرقية ماضية في تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال تكثيف الجولات الرقابية على كافة منافذ البيع والهايبر ماركت وفي الأسواق مثل أسواق الخضار والفواكه وفي الحلاقين الرجالية ومراكز التجميل النسائي وهناك يتم اتخاذ كافة الإجراءات وتطبيق البروتكولات والتعليمات والاشتراطات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية لهذه الأنشطة التي تم السماح بها"، مشددا بأن العودة للحياة الطبيعية لا يعني عدم مراقبة الإجراءات الاحترازية والبرتوكولات، فلا بد من تطبيق الأنظمة كافة وتطبيق لائحة المخالفات على المخالفين، والتشديد على هذا الجانب في كافة المنشآت الصحية وغيرها.

أسعد السعود