اطلع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على الأعمال التشغيلية وإمدادات الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة، وذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة أمس، مدير عام خدمات المياة بمنطقة جازان م. بندر الجبر.

وتسلم سموه في مستهل اللقاء تقريراً عن أعمال المديرية خلال فترة منع التجول، وعلى استمرارية إمدادات المياه للمنطقة ومحافظاتها والعمليات التشغيلية وخدمات العملاء.

وأكد سموه خلال اللقاء أهمية توفر خدمات المياه لأهالي منطقة جازان والعمل على مواصلة القدرة التشغيلية بما يلبي احتياجات المنطقة مع ما تشهده من إجراءات واحترازات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة - أعزها الله - ودعمها لخدمات المياه وكل ما من شأنه تحقيق راحة ورفاهية المواطن.

واستمع سمو أمير منطقة جازان لشرح مفصل من م. الجبر عن جاهزية إدارة خدمات المياه بجميع محافظات المنطقة، كما استمع سموه لشرح عن آلية العمل والخطط التشغيلية للمياه بالمنطقة التي تتم من خلال فرق عمل ولجان تم تشكيلها على مختلف المستويات بفرع خدمات المياه للقيام بجميع التدابير والإجراءات التي تضمن الاستعداد التام والعمل المستمر لضمان وصول المياه للمستفيدين بالمنطقة.

وأشاد سمو الأمير محمد بن ناصر بالخطط التشغيلية التي تنفذها الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة لتوفير كميات المياه التي تحتاجها المنطقة ومحافظاتها.

من جهة أخرى، أكد الأمير محمد بن ناصر على أهمية دور لجان المباني الآيلة للسقوط والمتضررة وما تشكله من خطورة على السكان والأحياء وذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة أمس، مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد الدكتور عبدالله بن عايض الشهري ورئيس لجنة المباني الآيلة للسقوط بالإمارة أنور دعوري.

وتسلم سموه في بداية اللقاء التقرير الخاص بأعمال الدفاع المدني خلال الفترة الماضية عن متابعة المباني الآيلة للسقوط، وغيرها من الجهود والأعمال التي يقوم بها الدفاع المدني بالمنطقة، مستمعاً سموه لشرح مفصل عن التقرير وما تضمنه من إنجازات، وأعمال بذلت لمتابعة المباني الآيلة للسقوط، والجهود التي بذلت لتوعية المواطنين بما قد تسببه من أضرار وما تقوم به لجان متابعة المباني الآيلة للسقوط بالمحافظات والمراكز لتطبيق الأنظمة والتعليمات ووسائل السلامة والاشتراطات الواجب توافرها بما يضمن سلامة الجميع من مخاطر سقوط المباني.

من جهته، أوضح مدير الدفاع المدني بجازان بأنه صدرت موافقة مدير الدفاع المدني باعتماد مركز الدفاع المدني بالسهي واستحداث مركز آخر بالحقو وذلك لخدمة المواطنين وأهالي تلك المواقع.

ونوه سمو الأمير محمد بن ناصر بالجهود الفاعلة التي بذلها رجال الدفاع المدني والجهات المعنية خلال متابعتهم للمباني الآيلة للسقوط، وما يقدمه الدفاع المدني من خدمات وبرامج توعوية للمواطنين والمقيمين في مثل هذه الحالات، موجهاً سموه ببذل المزيد من العمل وتكثيف الجهود لمواجهة أي طارئ لا سمح الله.

من جانبه، أعرب مدير الدفاع المدني بجازان عن سعادته بلقاء سمو أمير المنطقة وما استمع إليه من توجيهات وإشادة بجهود الدفاع المدني في المنطقة، مؤكدًا أن ما تحقق من نجاح يعود بعد توفيق الله إلى ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، من دعم سخي في جميع المجالات مكن رجال الدفاع المدني من أداء مهامهم في الحفاظ على سلامة المواطن والمقيم وحماية مكتسبات ومقدرات الوطن.