هنّأت مجموعة سامبا المالية رئيسها التنفيذي الأستاذة رانيا نشار بصدور قرار مجلس الوزراء الكريم القاضي بتعيينها عضواً في مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، برئاسة معالي الدكتور عواد العواد.

وأعربت المجموعة عن أمنياتها بالنجاح والتوفيق لنشار في مهام الموقع الجديد، مؤكدة على أن هذه الثقة تعد مصدر اعتزاز لمجموعة سامبا المالية، وتقديراً للقدرات الاحترافية العالية التي تتمتع بها نشار، وللأداء المميز الذي رافقها عبر مختلف المواقع التي شغلتها خلال مسيرتها.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتعيين أعضاء مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، برئاسة معالي الدكتور عواد العواد، وعضوية كل من أصحاب المعالي الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف، والدكتور حسام زمان، والأستاذ فيصل الإبراهيم، إلى جانب الأستاذة رانيا نشار.

وثمّنت رانيا نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية من ناحيتها الثقة الكريمة لمجلس الوزراء باختيارها عضواً في مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، معتبرة أن هذه الثقة الغالية ستدفعها وزملاءها في المجلس إلى حشد الجهود وتضافرها في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي يتطلع إليها المجلس للارتقاء بأداء الأجهزة العامة والحكومية، من خلال تطوير أدوات ومنهجيات قياس وفق أعلى المعايير العالمية.

وأنشئ المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء» بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (3) بتاريخ 6 /1/ 1437هـ، بناءً على توصية من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كجهة ذات شخصية اعتبارية مستقلة مرتبطة تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، ليعنى بقياس مؤشرات أداء الأجهزة العامة من خلال تطبيق نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة لدعم كفايتها وفاعليها، وإصدار تقارير دورية عن مدى تحقق الأهداف الاستراتيجية للجهة وحالة مؤشرات الأداء، ومدى تقدم المبادرات نحو تحقيق رؤية المملكة وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية.

يذكر أن الأستاذة رانيا نشار والتي تتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية منذ فبراير 2017، تشغل إلى جانب عضويتها في المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، عضوية كل من: مجلس السوق المالية السعودية تداول، والهيئة السعودية للفضاء، والاتحاد السعودي للبولو، واللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية السعودية.

كما وتترأس نشار مجلس عمل تمكين المرأة في الأعمال إحدى المبادرات الرئيسة المنبثقة عن مجموعة الأعمال لقمة العشرين التي تترأس دورتها المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي تعتبر فيه نشار من أبرز الوجوه النسائية حضوراً وتأثيراً في مجتمعات الأعمال العربية، حيث حافظت على موقعها في العام 2019 وللسنة الثانية على التوالي ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم ضمن الاستفتاء السنوي لمجلة فوربس الأميركية.