قامت صحة جازان والفريق الطبي في مركز البدانة بمستشفى الملك فهد المركزي في جازان منذ اعتماد المركز في الأول من شهر يوليو من العام الماضي بأكثر من مئتي عملية جراحة ناجحة في تكميم المعدة وتحوير المسار، لعلاج السمنة المفرطة، دون حدوث مضاعفات، ولله الحمد.

وأوضحت صحة جازان أن المركز الذي تشرف عليه إدارة المراكز المتخصصة والأطباء الزائرين يحتوي على عيادتين وغرفة عمليات مجهزة بأحدث التقنيات لجراحة البدانة، وأن متوسط عدد المراجعين الشهري يتراوح بين 200 و250 مراجعاً، مشددة على تطبيق المركز للمعايير العالمية المعتمدة من حيث العمر وكتلة الجسم وكل ما يتعلق بجراحة البدانة.

وأضافت أن المركز يوجد به عدد 2 استشاري جراحة بدانة، بالإضافة إلى مختصين في الجراحة العامة، كما تتوفر به جميع التخصصات المساعدة مثل التغذية السريرية والأشعة التداخلية، ووحدة مناظير وغدد صماء وقلب وجهاز تنفسي واختصاصية نفسية بالإضافة لطبيب نفسي.

وأفادت صحة جازان أن آلية قبول المرضى وتحويلهم لمركز البدانة تتم بالتنسيق مع العيادات الخارجية في المستشفيات الطرفية لتحويل مرضى السمنة والبدانة للعيادتين المخصصتين لذلك في مستشفى الملك فهد المركزي.