ثمن مجلس إدارة جمعية المسؤولية المجتمعية وأعضاء الجمعية العمومية موافقة صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز على قبول الرئاسة الفخرية للجمعية. \

أ. سعود السبيعي: قبول الأميرة حصة بنت سلمان للرئاسة الفخرية سيشكل نقلة نوعية في مسيرة الجمعية

ورفع رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. سعود بن حسين السبيعي نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والأعضاء، الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز، مبينا أن سموها تعتبر من الشخصيات الرائدة والداعمة للعمل المجتمعي الذي يخدم الوطن والمواطن.. وقال السبيعي : أن قبول سموها للرئاسة الفخرية سوف يشكل نقلة نوعية في مسيرة الجمعية، ويعزز أهداف الجمعية ورسالتها المجتمعية ويدعم مسؤوليتها في منظومة القطاع الثالث. لما لها من حضور نوعي في رعاية العمل الإنساني والخيري. وسيكون له الأثر الكبير في تطوير العمل والجهود التي تعد ثمرة للرعاية الكريمة من القيادة الحكيمة للأعمال الخيرية في بلادنا. وأضاف أن سموها رحبت وأبدت استعدادها بتقديم أوجه الدعم الذي يساند مهام الجمعية، انطلاقا من اهتمام سموها بأعمال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وكل مجالات الخير وخدمة الإنسان في بلادنا الحبيبة، وقد وجهت سموها أعضاء مجلس الإدارة لبذل مزيد من الجهد في سبيل تحقيق كافة الأهداف، وفق رؤية المملكة 2030 وتماشيا مع الدور المأمول من مؤسسات المجتمع المدني لدعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية في مجالات عمل الجمعية.

د. نجاح القرعاوي: سموها ركن يُحتذى به ومثل يُقتدى به ومنفعة للوطن والمجتمع

وأوضحت نائبة رئيس الجمعية الدكتورة نجاح بنت مقبل القرعاوي: أن الجمعية تشرفت وتفخر بقبول صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان الرئاسة الفخرية للجمعية، داعية الله عز َّ وجلَّ أن يجعل ما تقدمه سموها في ميزان حسناتها، وأن يكون عملها ركنًا يُحتذى به، ومثلاً يُقتدى به. وأن ينفع به المجتمع والوطن. وتابعت .. إننا نعمل جميعا تحت راية «وطن طموح..مواطنة مسؤولة»رسمنا نهجنا، عرجنا بفِكرنا، مَددنا سواعِدنا، فالتفّت من حولنا الأيادي، وتَرافدت الهِمم عونًا وتكاتفًا وتضافرًا، من أجل أن نصل جميعًا برسالة الوطن نحو المجتمع.

د. أحمد الزهراني: الأميرة حصة نهلت من معين خادم الحرمين الشريفين قيم القيادة والبذل وخدمة الإنسانية

في حين ذكر عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية ، الدكتور أحمد بن عوضة الزهراني، بأنه ليس من الغرابة أن تقبل سموها الرئاسة الفخرية للجمعية، حيث إنها نشأت في كنف قائد الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه - فنهلت منه قيم القيادة والبذل وخدمة الإنسانية، وغير مستغرب أنها منذ نعومة أظفارها آثرت العمل الإنساني؛ فكانت ترعى ملتقيات متميزة في مدارس الرياض لخدمة الجمعيات الخيرية. ولا تزال سموها باذلةً للكثير من فكرها ووقتها ومالها للعمل الإنساني دعمًا للرؤية المستقبلية التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وفَقَّهما الله.

د ابتسام العليان: قبول سموها للرئاسة الفخرية عامل محفز لمنتسبي الجمعية لتقديم المزيد من المبادرات، ومضاعفة الجهود

من جانبه تحدث د. عامر بن محمد الحسيني عضو مجلس الإدارة عن انطباعه خلال زيارة أعضاء المجلس لسمو الأميرة حصة بنت سلمان .. وقال: الشغف بالمسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع ينمو مع الشخص وتنشئته، هذا ما لاحظته منذ اللقاء الذي جمع أعضاء مجلس إدارة جمعية المسؤولية المجتمعية

د. عامر الحسيني: الأميرة حصة أظهرت للجميع اهتمامها وشغفها بالعمل المجتمعي المؤسسي

“ Social Responsibility Association SRA” مع صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز. حيث ظهر للجميع اهتمام سمو الأميرة وشغفها بالعمل المجتمعي المؤسسي، وهذا ليس بمستغرب فقد نشأت سمو الأميرة في مدرسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - واستقت منه حب العمل، ومأسسته حتى يؤتي ثماره. مشيراً أن سموها تحمل رؤية ثاقبة لما يجب أن يكون عليه دور المسؤولية المجتمعية في بناء المجتمع، ووعيه، وممارساته التي تعكس مدى حضارة المجتمع.

إلى ذلك قدمت عضو مجلس إدارة الجمعية الأستاذة الدكتورة ابتسام بنت محمد العليان وافر الشكر والتقدير لسمو كريمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله، لموافقتها الكريمة على الرئاسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية، مضيفة بأن قبول سموها للرئاسة الفخرية إنما هو في الحقيقة عامل محفز لمنتسبي الجمعية لتقديم المزيد من المبادرات، وتشجيع التجديد والعطاء ومضاعفة الجهود لتنمية وتطوير أعمالها.

أ. متعب الشريدة: انضمام سمو الأميرة حصة للجمعية يعد رافداً قوياً لمسيرة الجمعية في تحقيق أهدافها وتطلعاتها

من جانبه ذكر الأستاذ متعب بن عبدالعزيز الشريدة عضو مجلس الإدارة أن قبول صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت عبدالعزيز آل سعود أن تكون رئيساً فخرياً للجمعية يعد رافداً قوياً لمسيرة الجمعية في تحقيق أهدافها وتطلعاتها كما سيسهم بدور رئيس في تحقيق العديد من المبادرات المجتمعية النوعية التي تعزز رؤية المملكة 2020 وبحق نحن نفخر ونفاخر بسمو الأميرة وعطائها الإنساني والتنموي .

مها الوابل: موافقة سموها على الرئاسة الفخرية للجمعية داعم قوي ومساندة فعالة. ويعزز من عملها الاجتماعي

إلى ذلك قالت الكاتبة وسفيرة المسؤولية الاجتماعية الأستاذة مها الوابل: إن موافقة صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز ، على الرئاسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية يعد بحد ذاته دعماً قوياً ومساندة فعالة للجمعية . ويعزز من عملها الاجتماعي ، فقد عرف عن سموها ريادتها في الأعمال الإنسانية الخيرية والتطوعية، وهي التي استقت مبادئ العمل الاجتماعي من رائد العمل الخيري والإنساني الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .. معربة عن شكر منسوبي الجمعية بكل طواقمها لسموها ، ومتطلعة إلى مواسم قادمة من العمل الفعال الدؤوب من أجل تحقيق رؤية المملكة 2020 والنهوض بالعمل الاجتماعي .

أ. أحمد الجاسر: سموها ذات أيادي بيضاء مشهود لها في مجالات العمل الخيري وتنمية المجتمع

وأكد عضو الجمعية أ. أحمد بن محمد الجاسر أن بذرة العمل في جمعية المسؤولية المجتمعية تسقى بماء طيب مبارك، حيث تشرفت الجمعية برئاسة فخرية من لدن الأميرة حصة بنت سلمان ذات الأيادي البيضاء المشهودة في مجالات العمل الخيري وتنمية المجتمع، ويكفيها فخرًا أنها تلميذة وابنة لمليكنا ملك العزم وأخت مواكبة لولي العهد الأمين قائد مسيرة المستقبل الواعد لمملكتنا الغالية، فياله من فخر ومكسب ترأس سموها لجمعية المسؤولية المجتمعية، مما سيمكن بإذن الله من تحقيق نقلة نوعية في تطوير ونمو العمل المجتمعي واختصاصات الجمعية وفق الله جهود الجميع.

أ. محمد الهويشل: الرئاسة الفخرية للأميرة حصة بنت سلمان مرحلة جديدة في مسيرة الجمعية الفتية عنوانها الإبداع والتميز

واعتبر عضو مجلس إدارة الجمعية أ. محمد بن إبراهيم الهويشل أن الرئاسة الفخرية لسمو الأميرة حصة بنت سلمان مرحلة جديدة في مسيرة الجمعية الفتية عنوانها الإبداع والتميز. مضيفًا بأنه إن كان للجمعية سابق إبداع وتميز أداء، فقد توج رأس سنامها أجمل تاج، كما نؤمن أن التحدي بأن نكون على قدر المسؤولية في تحقيق طموح شعب (عنان السماء) وأمنيات أشباه (جبل طويق) مستلهمين قوتنا من رب العزة والجلال، ثم ببركات ملكنا، وبرؤيتنا الطموحة وقائدها سمو ولي العهد الأبي.

م ـ مشاري الجويرة: رئاسة الأميرة حصة الفخرية يساهم بدفع عجلة التنمية وتمكين للقطاع غير الربحي لتحقيق رؤية المملكة 2030

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية (سكن) عضو الجمعية المهندس مشاري بن فهد الجويره أن رئاسة سمو الأميرة الفخرية هو تتويج حراك جمعية المسؤولية المجتمعية، ويعد دعمًا سيساهم بدفع عجلة التنمية وتمكين للقطاع غير الربحي وجمعياته لتحقيق رؤية المملكة 2030 وأهدافها الاستراتيجية. مشيرًا إلى أن هذا أكبر دعم للجمعية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية. مقدمًا شكره لسموها رغم أشغالها. سائلاً الله أن يأجرها على ما تقدم وأن يجعل ذلك في موازين حسناتها.

د. خالد الذيابي: انضمام الأميرة حصة كرئيس فخري يعزز مسؤولية العمل الاجتماعي ويحقق أهدافه النبيلة

وأبان عضو الجمعية الدكتور خالد الذيابي إن الجمعية حظيت بشرف انضمام سمو الأميرة حصة كرئيس فخري لجمعية المسؤولية المجتمعية وتعد خير داعم لأهداف ومشاريع الجمعية مما يعزز مسؤولية العمل الاجتماعي ويحقق أهدافه النبيلة . مضيفًا بأن تطوير قطاع العمل الخيري والتطوعي والاجتماعي من ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، مما يرسخ مفهومها الأشمل «المسؤولية الاجتماعية» والتي تقع مسؤوليتها على القطاع الخاص وعلى القطاعات الأخرى وكذلك على مستوى أفراد المجتمع، وذلك بهدف تحفيز الجميع على المشاركة بالعمل الاجتماعي والتطوعي ويكون ذلك وفق عمل يتسم بالصيغة المؤسسية.

أ. فهد الخلفان: لسمو الأميرة حصة باع طويل في العمل الخيري والعطاء، وخبرات تراكمية تنعكس إيجاباً على عمل الجمعية مستقبلاً

بدوره أعرب عضو الجمعية أ. فهد الخلفان عن شكره وأعضاء المجلس لسمو الأميرة حصة بنت سلمان لمبادرتها الكريمة بالموافقة على الرئاسة الفخرية للجمعية ، مبيناً أن لسموها باعاً طويلاً في العمل الخيري والعطاء ، وخبرات تراكمية تنعكس إيجاباً على عمل الجمعية مستقبلاً .. سائلاً الله تبارك وتعالى أن يجزيها خير الجزاء ، مضيفاً الدولة مقدامة على الأعمال والمبادرات التي تساعد المجتمع على النمو، وترخيص هذه الجمعية ليس إلا استكمالاً لذات الطرق، كما أن الجمعية رغم أنها حديثة الولادة، إلا أن أعضاءها فاعلون في المجتمع ولهم إسهاماتهم الاجتماعية، فالكل يعمل بشغف بما يتوافق مع رؤية المملكة 2020 لضمان استدامة وحوكمة المسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لنكون مثالاً مشرّفًا ويحتذى به.

يذكر أن الجمعية السعودية للمسؤولية المجتمعية تعد أول جمعية أهلية سعودية متخصصة بالمسؤولية الاجتماعية . وتهدف إلى رفع مستوى تحمل المواطن للمسؤولية الاجتماعية، وتمكين الشركات من المساهمة الاجتماعية، وتحفيز القطاع غير الربحي لتحقيق أثر أكبر في المجتمع، من خلال تقديم الدراسات والأبحاث والإرشاد والاستشارات والتوعية والتثقيف والقياس والتقويم والتأهيل والتدريب. إضافة إلى تعزيز وعي ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية والعمل الاجتماعي والتطوعي وتطوير آلياته وبرامجه وإيجاد المبادرات الداعمة للبرامج وذات الأثر الإيجابي على المجتمع والبيئة والاقتصاد.

وفي ظل الأحداث الراهنة فقد أطلقت الجمعية مؤخراً مبادرة «معكم أينما كنتم» بالشراكة مع وزارة الصحة .. وتستهدف المواطنين والمواطنات العائدين لأرض الوطن ممن يقضون فترة الحجر الصحــي . حيث قامت الجمعية بتشكيل فريق لقيادة المشروع ، وإنشاء صفحة تسجيل إلكترونية لتسجيل المواطنين والمواطنات العائدين من الخارج ، وتحليل قاعدة البيانات وفق التخصص والاهتمام والشخصية المحببة للقاء ، وكذلك توزيع الوسائل الدعائية عن التسجيل بالمبادرة في جميع دور الضيافة بالرياض ، وتنفيذ برنامج تدريبي عن بعد عبر المنصات التقنية ، إضافة إلى بث تقرير مصور عن المبادرة على قناتي العربية والإخبارية ..

وتضمنت المبادرة تعزيز الصحة النفسية والاجتماعية لدى الأشخاص الذين يقضون فترة الحجر الصحــي، إضافة إلى استثمار أوقات الفراغ بما يعود عليهم بالفائدة، من خلال إقامة مجموعة من الباقات التدريبية المتميزة بمشاركة نخبة من الخبراء والمدربين المحترفين ، وكذلك التعليم عن بعد، وإقامة عدد من المسابقات الهادفة، وبرامج خاصة ترفيهية وتثقيفية للأطفال ، وتنفيذ برامج توعوية ومقاطع فيديو قصيرة منهم للمجتمع . تسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق أمنيات العائدين، عبر تواصلهم مع ذويهم عن بعد، سواء من الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء أو من نجوم المجتمع والمؤثرين في مجالات الثقافة والرياضة والفن والإعلام .. وسيكون لها الأثر الإيجابي على المستهدفين ، حيث سيعود أبناء وبنات الوطن إلى أهاليهم وهم مسلحون بالثقافة المجتمعية والتوعية الصحية . ويكونون أدوات مسـانــدة لأهلهم ومـجتمعهم للوقاية من هذا الوبــاء.

و تأتي هذه المبادرة حرصاً من جمعية المسؤولية المجتمعية على مد جسور التعاون، وتحقيق التكامل بين القطاع الحكومي وغير الربحي ، ولمؤازرة وزارة الصحة للتخفيــف من معاناة العائدين للوطن ، وتقديم الدعم المعنوي للأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي الاحترازي بسبب وباء كورونا المستجد (كوفيد 19 ) . حيث قدمــت المملكــة العربيــة الســعودية أنموذجــًا رائــدًا فــي إدارة أزمــة كورونا، ومــن ذلــك العنايــة الفائقــة بمواطنيهــا الذيــن كانــوا خــارج الوطــن أثنــاء الأزمــة حتــى عودتهــم للوطــن ، وللتأكــد مــن صحتهــم وســلامة ذويهــم وعــدم انتشــار العــدوى ؛ ووفرت لهــم أماكــن إقامــة فــي الفنــادق مــع الإعاشــة .. وكافــة ما يؤمــن لهــم الحيــاة الكريمــة.