حذر ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد من أن لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لن يتمكنوا من استعادة سابق لياقتهم قبل نهاية يونيو حزيران المقبل.

وتوقفت مباريات الدوري الممتاز منذ منتصف مارس آذار الماضي بسبب أزمة فيروس كوفيد-19 وتعززت فرص البطولة في العودة بإعلان الحكومة في الأسبوع الماضي أنها توافق على عودة النشاط الرياضي في البلاد من جديد.

ومن المقرر عقد اجتماع أخر للتشاور بشأن إجراءات السلامة المطلوبة لاستئناف الموسم غدا الاثنين وقال بروس إن اللاعبين يحتاجون إلى ستة أسابيع على الأقل لاستعادة اللياقة المطلوبة للمباريات.

وقال بروس لصحيفة صنداي تليجراف "عليك أن تتذكر أنهم بعيدون عن الملاعب منذ ثمانية أسابيع وهذا ربما يكون أطول توقف بالنسبة لبعض اللاعين طوال مسيرتهم الاحترافية"، وأضاف "وخلال استعدادات ما قبل الموسم فإننا نتدرب لستة أسابيع وربما نخوض ست مباريات ودية لإعدادهم للمباراة الأولى في موسم الدوري"، وتابع"نحتاج لما يكفي من الوقت للاستعداد حتى يستعيد هؤلاء اللاعبون سابق لياقتهم وإلا فإنهم سيتساقطون (واحد تلو الآخر) مثل مجموعة من البطاقات. معظم المدربين يشعرون بنفس القلق.. لا أعتقد أن بوسعنا خوض مباريات قبل النصف الثاني من يونيو".