ملفات خاصة

الأحد 3 شعبان 1427هـ - 27 أغسطس 2006م - العدد 13943

الأحوال المدنية: يمكن تجديد بطاقة الأحوال قبل ستة أشهر من انتهائها

كتب - منصور علي احمد:

ناصر الحنايا

لفتت وكالة وزارة الداخلية للاحوال المدنية انتباه المواطنين الى انه يمكنهم التقدم خلال الستة اشهر التي تسبق انتهاء مدة بطاقة الاحوال المدنية الى اقرب ادارة للاحوال المدنية من محل اقامتهم لتجديدها لمدة عشر سنوات.

واوضحت ان مدة صلاحية البطاقة عشر سنوات وانه يمكن للمواطنين التقدم خلال المائة وثمانين يوماً السابقة لانقضاء مدة صلاحيتها الى اقرب ادارة للاحوال المدنية لتجديدها.

ودعت الاحوال المدنية المواطنين وخاصة الذين يسافرون الى خارج المملكة الى ضرورة ملاحظة سريان مدة صلاحية البطاقة قبل سفرهم.

واشارت الى ان عدم تجديد بطاقة الاحوال المدنية قد يعرض صاحبها لتعطل مصالحه في الدوائر الحكومية والبنوك الى جانب كون ذلك مخالفاً لأنظمة الاحوال المدنية التي يترتب عليها غرامات مالية.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 7

1

  محمد

  أغسطس 27, 2006, 11:17 ص

فيه مخالفات في الاحوال المدنية بعد !!

2

  ابوباسل

  أغسطس 27, 2006, 11:33 ص

سوال هام جدا لماذا تم ايقاف اصدار بطاقة الاحوال المدنية الجديدة في احوال الرياض والاستمرار بصرف البطاقة القديمة؟

3

  ابو نايف الروقي

  أغسطس 27, 2006, 11:33 ص

السلام عليكم الاخوان القائمون على قسم بطاقات الاحوال لدي ملاحظه وهي ان البطاقة الجديده لدى كثير من الاشخاص الذين اعرفهم بدأت الصوره في بطاقة الاحوال تتلاشئ واصبحت غير واضحه مع التكرار انها في اكثر من شخص مع العلم ان البطاقه في المحفظه لم تتعرض لاي مزيل ارجو الانتباه لهذه الملاحظه وشكرا اخوكم / ابو نايف الروقي a6979a@hotmail.com

4

  فيصل الشرافي

  أغسطس 27, 2006, 12:11 م

الذي يراجع الاحوال يلمس مدى الترهل في الاجراات وانفصالها عن بعضها البعض رغم الزخم الهايل من التقنية الكبيرة والثورة المعلوماتية والتمسك با الملف الاخضر العلاقي ((علامة الجودة)) يجب من الحكومة الرشيدة الالتفات لهذا المرفق الهام وضخ الماء الجديدة من الشباب السعودي وفتح فروع نسائية

5

  خالد المنصور

  أغسطس 27, 2006, 1:11 م

اسوأ ما في الاحوال المدنية ان كل موظف يفتيك بشي عكس زميله الاخر فعندما تكون لك معاملة وتحب ان تسأل عن الاجراءات والمطلوب حيال معاملتك فما عليك الا ان تتصل باكثر من موظف لتتفاجأ بكلام مختلف عن الاخر؟ ماذنب المراجع عندما ياخذ بفتوى احد الموظفين ويأتي من مكان بعيد ليجد عكس ما قيل له؟

6

  م.كالدي

  أغسطس 27, 2006, 2:21 م

أنا سعودي واذا رحت اخذ برنت يقولون لك هات خطاب من الجهه اللي طالبة البرنت.! ياناس ياهو ابغى برنت عني وحضرت شخصيا ومعي بطاقتي عطوني برنت ليش التعقيد والمرمطة الطويلة والتخلف بالاجراءات. يا احوال يا وزرارة الداخلية: حطو البرنت برسم معين واللي يبي برنت يدفع وياخذه ويحدد الجهه اللي طلبته منه وش بيسوي في البرنت يعني ؟ اللهم سهل الاجراءات بالاحوال المدنية يارب...

7

  ممدوح

  أغسطس 27, 2006, 5:30 م

وذلك لان ملمح الشخص صاحب البطاقه قد تختلف عن الصورة الموجودة في البطاقه.

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 0

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف