واصل مركز الأمل الطبي في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية تقديم خدماته الطبية، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال.

وقد راجع العيادات خلال شهر إبريل الماضي، 2,963 مريضًا، حصلوا على 5,258 خدمة صحية مجانية، توزعت بين أقسام العيادات التخصصية المتنوعة، إضافة إلى المختبرات والصيدلية وخدمات التمريض الأخرى مع اتباع الإجراءات اللازمة وأخذ جميع الاحتياطات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، ليتم تقديم الخدمات للمرضى في بيئة طبية آمنة.

واستقبلت عيادات الصحة العامة 351 مريضاً، وعيادات العيون 354 مستفيداً، وقسم الطوارئ 336 فرداً، وعيادات الأسنان 326 مريضاً، وعيادات الأطفال 286 فرداً، مع تقديم 270 لقاحاً، كما استقبلت عيادات الأنف والأذن والحنجرة 234 مريضاً، وعيادات العظام 213 حالة، وعيادات القلب 207 أفراد، وعيادات المسالك البولية 204 مرضى، وعيادات الجهاز الهضمي 71 حالة، والعيادات النسوية 204 نساء، كذلك استقبلت عيادات الغدد والسكري 37 مستفيداً، والعيادات النفسية 5 مرضى.

وقال المدير الطبي للمشروع الدكتورة منار مقصود، إن مركز الأمل الطبي يهدف لخدمة أكثر من 45,000 مستفيد، ويقدم لهم خدمات الرعايا الصحية في مجالات الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي والتغذوي، إضافة إلى قسم طوارئ يعمل على مدار الساعة، مع وجود صيدلية متكاملة تقدم الأدوية بشكل مجاني لكافة المرضى.

بدورهم عبر عدد من الأشقاء اللاجئين والمستفيدين عن عميق شكرهم وعرفانهم لما تقدمه المملكة ممثلة بالمركز من خدمات متنوعة تكون عون لهم في ظل هذه الظروف التي يعيشونها.