واصل فريق "الرياض " الميداني جولته الإعلامية لتغطية إجراءات تطبيق الحظر وتنفيذ الإجراءات الاحترازية الإضافية التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، التي تضمنت منع الدخول والخروج من عدد من المدن وهي: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة وذلك ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من اليوم الخميس وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441هـ.

وقد كثفت الجهات الأمنية اليوم جهودها في تنفيذ الأمر السامي الكريم، وقامت قوات أمن الطرق بكافة إمكاناتها لمتابعة تنفيذ منع الدخول والخروج من مدينة الرياض، والتنقل بين المناطق وذلك عبر مراكز الضبط الأمني بمداخل المدينة.

وطبقت حظر التجول في الرياض بكل احترافية، وستسهم تلك الإجراءات الاحترازية بإذن اللّه للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وتأتي زيادة وقت الحظر - كما نشرت وزارة الداخلية عبر موقعها – انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناء على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

حيث وافق - حفظه الله - على اتخاذ الإجراءات التالية:

أولا: يمنع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

ثانيا: يمنع الدخول والخروج من المدن التالية: ( الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

ثالثا: يعمل بذلك ابتداء من الساعة ( الثالثة) عصرا من يوم الخميس 2/ 8/ 1441هـ الموافق 26/ 3 /2020م وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27/ 7/ 1441هـ.

رابعا: لا يشمل منع التجول الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية.

خامسا: يتم تقديم وقت بدء منع التجول في المدن التالية: ( الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة)، وللجهة المعنية بناء على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من يوم الخميس 2/ 8/ 1441هـ الموافق 26 / 3 /2020م.