أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة، ورئيس لجنة المنتخبات، والحاصل على دكتوراه جينوم السرطانات، غسان طاشكندي أن رسالة وزارة الرياضة مع جميع أبنائها الرياضيين تلاقي نجاحا باهرا. 

وقال بحديثه لـ"دنيا الرياضة: "مع انتشار فيروس كورونا المستجد للدول المحيطة ومع بداية ظهوره بالمملكة اتخذت حكومتنا الرشيدة متمثلة بوزارة الرياضة تدابير احترازية أكثر من رائعة، وبوقت قياسي ابتداء من منع حضور الجماهير ومن ثم وقف الأنشطة الرياضية والمسابقات لدرء انتشار الفيروس والذي يعرف بسرعة انتشاره، وهذا يدل على حرص دولتنا الرشيدة على سلامة المواطنين والمقيمين".

وأضاف "استمراراً لرسالتها قامت وزارة الرياضة بحملة (بتمرن بالبيت) والذي شارك فيها عدد كبير من رياضيين ومسؤولين وزارة الرياضة يتقدمهم وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن طريق نشر مقاطع لتدريبات رياضية بالمنزل والتي لاقت تفاعلا كبيرا بين الأفراد بالمملكة".

ودعا طاشكندي جميع الرياضيين وكل من يمارس الرياضة أن يتجنب أي تجمعات لأشخاص خلال الممارسة للرياضة وأن تكون تدريباته الرياضية مفردة وبالمنزل بالوقت الحالي، وفي حالة المشاركة بالأجهزة الرياضية أتمنى أن يتم تعقيم الأجهزة بالطرق المشروحة من قبل وزارة الصحة ووزارة الرياضة".