سجلت المدينة المنورة التزاما تاما بتطبيق حظر التجوال ، وبدت الشوارع والطرقات خالية من المركبات والمارة منذ اللحظات الأولى لبدء سريانه في مساع من القيادة الحكيمة - حفظها الله - لتطويق مخاطر تفشي فيروس كورونا ، ضمن إجراءات واحترازت مشددة واكبتها حملات توعوية تحث على التقيد بالتدابير والتعليمات الوقائية ، ومنها عدم مغادرة المنزل حتى في فترة السماح إلا للضرورة القصوى للمساهمة الجادة في انحسار الوباء العالمي.

هذا وشرعت مختلف الأجهزة الأمنية بتنفيذ منع التجوال ابتداءً من يوم الاثنين من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا لمدة 21 يوما .

وأوضح مدير شرطة المنطقة اللواء مبارك بن مبارك العصيل، أنه وبإشراف مباشر من سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بدأت الأجهزة الأمنية بالمنطقة تطبيق إجراءات منع التجول امتثالاً للأمر الكريم لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ، وتوزعت الفرق الأمنية بمختلف طرقات وشوارع وميادين المنطقة لمنع التجول .

وحث اللواء العصيل المواطنين والمقيمين على البقاء في منازلهم طيلة أوقات المنع وعدم الخروج حرصاً على سلامتهم، داعياً الله تعالى أن يحفظ لبلادنا الغالية أمنها واستقرارها في ظل قيادتها الرشيدة.