أعلن الاتحاد السعودي للشطرنج تدشينه نادي رقمي رسمي لممارسة اللعبة عن بعد وذلك تفعيلا لتوجيهات القيادة الرياضية وتماشيا مع التدابير الإحترازية .

ويوجه الإتحاد السعودي للشطرنج الدعوة لكل اللاعبين في التسجيل عبر موقع www.chess.com وتحديدا عبر صفحة (الاتحاد السعودي للشطرنج) حتى يتمكن من الدخول والمشاركة في البطولة الرقمية الأولى في الإتحاد والتي أنطلقت اليوم الخميس 19 مارس 2020 بالنظام السويسري وعبر الإنترنت..

ورصد الإتحاد السعودي للشطرنج جوائز تصل إلى 25000 ريال للمشاركين في البطولة الرقمية بنظام اللعب السويسري على أن يكون توزيع الجوائز بشكل يومي عبر الحسابات البنكية لكل فائز.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي للشطرنج الأستاذ رامي الطاسان بأن تدشين النادي الرقمي في 15 يناير الماضي كان تحت التجربة بجهود كبيرة من فريق العمل وعلى رأسهم أمين عام الإتحاد السعودي للشطرنج الأستاذ ماجد السليمان، والان ولله الحمد بات النادي الرقمي جاهزا لتنظيم البطولات الرسمية للإتحاد اضافة الى أنه جاء تفعيلا لتوجيهات القيادة بإيقاف الأنشطة الرياضية والتجمعات بسبب مخاوفها في تفشي مرض الكورونا..

وقال رئيس الإتحاد السعودي للشطرنج: "نسعى بأن نساهم في الإتحاد السعودي في دعم هذا القرار وتسهيل ممارسة لعبة الشطرنج من المنازل، خاصة وأن ألية اللعبة لا تتطلب التجمعات وهي لعبة نخبوية وتعتمد على النشاط الذهني، لذلك قررنا في الاتحاد السعودي في تدشين هذا النادي من خلال صفحة متخصصة للإتحاد عبر الموقع العالمي والشهير www.chess.com".

وأختتم حديثه: "خطوات التسجيل سهلة وميسرة فقط كل ما على اللاعب الدخول للموقع والبحث بإسم الاتحاد السعودي للشطرنج ليصل لصفحة النادي ثم الضغط للإنضمام، ويفضل تحميل التطبيق وتسجيل الدخول واللعب من خلال الهاتف لسهولة ومرونة التطبيق، ويفضل تحضير اللاعب نفسه قبل موعد المشاركة بما يقارب 15 دقيقة كأقل تقدير ويمكن ضبط منبه الجوال بالمواعيد للتذكير بمواعيد المنافسات، ومع نهاية كل جولة يستطيع اللاعب الانتظار للجولة التالية أو مشاهدة المباريات القائمة لحين إنطلاق جولة جديدة".