أقامت متوسطة مروان بن محمد بالرياض اليوم الخميس فرضية "الإخلاء" بالتعاون مع الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر، بحضور مساعد مدير مكتب التعليم بالروضة للشؤون المدرسية الأستاذ نايف الفهد، وقائد المدرسة الأستاذ حسن حاوي، والنقيب خالد بن مستور العتيبي من الدفاع المدني.

وبدأت فرضية الإخلاء في تمام الساعة الثامنة صباحا، بتعاون من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالمدرسة، قدم من خلالها رجال الدفاع المدني خطة "الإخلاء" بشكل سلس وفي وقت زمني قياسي، وعمل الهلال الأحمر على متابعة الحالات المتأثرة من هذه الفرضية وتقديم العلاج المتوقع في مثل تلك الحالات لا سمح الله.

وأوضح الأستاذ نايف الفهد قائلاً: سعدت بما رأيت اليوم من تعاون بين الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر السعودي وبين مدارسنا من خلال تلك الفرضية الجميلة والتي تصب في مصلحة طلابنا وطالباتنا في التعليم.

وأضاف الفهد ما قام به الدفاع المدني والجمعية جهد مشكور وعمل متقن، يجعلنا في حالة وقوع حريق لا قدر الله، في أيدي أمينة بعد الله لما وصلوا إليه من تدريب وعمل دؤوب لمثل تلك الحالات.

وقال الأستاذ حسن حاوي: أشكر القائمين على إدارة الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر بالمنطقة على تجاوبهم وترحيبهم لعمل مثل تلك الفرضية والتي كانت ناجحة بكل المقاييس.

وأكد النقيب خالد العتيبي على أن الدفاع المدني وفّر كافة الإمكانيات الوقائية لكل ما فيه مصلحة الوطن وخاصة لأبنائنا الطلاب من خلال تلك الفرضيات. والاستعداد التام في أي مكان وزمان وفي أوقات قياسية.

من جهة أخرى أقامت المدرسة أمس الأربعاء دورة تدريبية بعنوان "الإعلام.. ودوره في تحقيق الأهداف التربوية" قدمها الأستاذ صلاح القرني لمنسقي الإعلام في مدارس تعليم الروضة، وذلك بحضور مدير مكتب التعليم بالروضة الأستاذ عماد الهذيل ومساعده للشؤون المدرسية الأستاذ نايف الفهد. وكان لهذه الدورة أصداء واسعة في الأوساط التعليمية.