يتطلع مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إلى عرض مباريات «البريميرليغ» عبر تطبيق جديد على الإنترنت بمقابل مادي منخفض.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن الرئيس التنفيذي «للبريميرليغ»، ريتشارد ماسترز، يخطط لثورة في مجال البث الرقمي للمباريات على غرار «نتفليكس»، الذي سيزيد من عدد المشاهدين للبطولة عبر هذه الخدمة.

وأكدت الصحيفة أنه من المقرر أن تطبق الخدمة في 2022م، وسيتم تجربتها رسميا، وإذا نجحت في إحداث ثورة في البث الرقمي فستستمر طويلا.

وأوضحت أن التحدي الحقيقي سيكون في التجهيز لهذا المشروع الضخم، الذي يتطلب تجهيز عشرات القنوات لبث المباريات بلغات مختلفة، وستزيد مسؤولياتها من مجرد منظم لـ 380 مباراة في كل موسم إلى محطة عملاقة للبث العالمي، تتضمن بناء وصيانة منصة تقنية معقدة لخدمة الجماهير من كل أنحاء الكوكب في قارات ولغات وثقافات متنوعة للغاية، وهو ما يؤكد أن تلك الخطوة لن تحدث بسرعة كبيرة.

وأشارت صحيفة «ذا غارديان» إلى أن الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز يرى أن التطبيق الجديد سيوفر فرصة لبيع المباريات مباشرة للجماهير وزيادة الأرباح للأندية الكبيرة بسبب زيادة عدد الحضور.

وأكد الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، أن الأمر سيكون أقل تكلفة بكثير مما يدفعه متابع «البريميرليغ» في الوقت الحالي، إذ يتطلب ذلك الاشتراك في «Sky» أو «BT Sport» أو «Amazon prime» وهو ما يكلف نحو 912 جنيها استرلينيا سنويا أو 76 جنيها استرلينيا شهريا.

السيتي بطل الدوري الإنجليزي