عزز الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه المهم والصعب مساء أمس (الخميس) على الفيحاء في المجمعة لحساب المرحلة الـ18 من البطولة.

وأضاف «الزعيم» نقطته الـ41 في رصيده متفوقاً على النصر بفارق ست نقاط بشكل مؤقت، إذ سيلعب الأخير اليوم (الجمعة) أمام الشباب، في حين ظل الفيحاء على نقاطه الـ21 في المرتبة الـ11 بشكل مؤقت.

وكان الهلال فرض سيطرته على أحداث الشوط الأول بشكل واضح، لكنه وجد تكتلاً دفاعياً محكماً من أصحاب الأرض الذين نجحوا في إنهاء خطورة المحاولات الهلالية للوصول لمرمى الحارس عامر شفيع في غير مناسبة، في حين كان الفيحاء قادراً على اختراق دفاعات الهلال بكراته المرتدة في مرات محدودة.

وبعد العودة من الغرف المغلقة، واصل الحارس الأردني عامر شفيع حضوره الجيد في المباراة وتصدى لأكثر من محاولة هلالية، أبرزها عبر صالح الشهري في مناسبتين، قبل أن ينجح المدافع محمد البريك بتسجيل الهدف الهلالي الأول مستفيداً من تمريرة صالح الشهري الرائعة لينهي الأول تألق دفاعات الفيحاء وحارسه «69»، لينجح الهلال بعدها بالحفاظ على تقدمه والخروج من المباراة بما يريد.

الحزم × الاتفاق

وفي الدمام، ألحق الحزم الهزيمة الثانية على التوالي بالاتفاق، وحقق بدوره ثاني انتصاراته على التوالي بقيادة مدربه الجديد البرازيلي أندري لوبيز، في حين بات مصير مدرب الاتفاق السعودي خالد العطوي محاطاً بالمزيد من الشكوك حول استمراريته.

وقفز الحزم إلى المرتبة العاشرة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، فيما تراجع الاتفاق بشكل مؤقت إلى المركز الـ12 بعدما ظل على نقاطه الـ20.

ولم يظهر الشوط الأول بالصورة المنتظرة، وخلا من الأحداث المهمة حتى قبل نهايته إذ نجح الحزم بتسجيل أولى أهدافه عبر رأسية السويدي كارلوس ستراندبيرغ «45+2+، قبل أن ينجح الضيوف بتعزيز تقدمهم بعد بداية الحصة الثانية عبر الفرنسي كريم يودا «49.

وعاد الاتفاق للمباراة وقلص الفارق عبر سعد السلولي «51» قبل أن يسجل الحزم ثالث أهدافه عبر السويدي ستراندبيرغ من رأسية أخرى «59»، ليسجل بعدها محمد الكويكبي هدف الاتفاق الثاني من تسديدة متقنة «65»، وحاول بعدها الاتفاقيون اللحاق بنقطة على الأقل من المواجهة من دون فائدة لتنتهي بفوز مهم للفريق القصيمي.

كما تستكمل اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وستقام ثلاث مواجهات، إذ يستضيف العدالة نظيره التعاون، وتقام المباراة على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، الساعة 3:30 عصراً، ويعد اللقاء مهماً للطرفين، يسعى العدالة إلى إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، والابتعاد عن مراكز الخطر، ويحتل أصحاب الضيافه المركز ما قبل الأخير بـ12 نقطة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب التونسي ناصيف البياوي، لاعبا الوسط الغابوني ميدوين والسنغالي اليو سيسي.

وفي المقابل، التعاون يسعى لتحقيق الفوز التاسع في المسابقة ويحتل المركز الخامس بـ27 نقطة، ويلعب "سكري القصيم" اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الشارقة في أول مباراة في دوري أبطال آسيا، ومن المنتظر أن يدخل المدرب البرتغالي فيتور كامبيلوس المواجهة بأسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي العدالة، ويغيب المهاجم الكاميروني تاوامبا بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب لاعب الوسط البرتغالي هيلدون والحارس البرازيلي كاسيو.

وفي الرياض، تتجه أنظار جماهير كرة القدم صوب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، لمتابعة لقاء الشباب والنصر، وتقام المباراة، الساعة 6:25 مساء، يطمح "الليث" للعودة مجدداً لمسلسل الانتصارات التي تريح أنصاره وتجعله يعود للمنافسة مرة أخرى، ولدى الشباب 25 نقطة في المركز الثامن، ومن المتوقع ان ينتهج المدرب الإسباني لويس غارسيا الأسلوب الهجومي للتقدم باكراً، من أهم الأسماء لدى المدرب الحارس التونسي فاروق بن مصطفى والمدافع محمد سالم والمهاجم عبدالله الحمدان. وعلى الطرف الآخر، يبحث النصر عن كسر حاجز التعادلات للاستمرار بمنافسة الهلال على الصدارة، ويملك الفريق "الأصفر" 35 نقطة، في المركز الثاني، ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي روي فيتوريا بالأسماء نفسها التي شاركت في اللقاء السابق، ومن أرز الأوراق لدى المدرب المدافع البرازيلي مايكون بيريرا روكي، ولاعبو الوسط النيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين مرابط ويحيى الشهري ، والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وفي مكة المكرمة، يواجه الوحدة الأهلي، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، الساعة 8:25 مساء، الوحدة يحتل المركز الرابع ب30 نقطة، ويبحث عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد النتيجة الكبيرة التي أحرزها الفريق "الأحمر" أمام أبها في الجولة الماضية والتي انتهت 4-1، ويطمح مدرب الفريق الاوروغوياني دانيال كارينو إلى حسم اللقاء باكرا برغم صعوبة الخصم، ومن أهم الأسماء لاعب الوسط وليد باخشوين والمهاجم المالي يوسف نياكاتي.

وفي المقابل، يطمح لاعبو الأهلي إلى استمرار مسلسل الانتصارات، ويحتل "الضيوف" المركز الثالث بـ33 نقطة، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق السويسري غروس بأسلوب هجومي من أجل حسم اللقاء لمصلحة فريقه، ومن أهم الأسماء مهاجم الرأس الأخضر دجيانيني تفاريس ولاعبو الوسط البرازيلي جوزيف دي سوزا والالماني ماركو مارين وعبدالفتاح عسيري،. ويغيب المهاجم السوري عمر السومة بداعي الإصابة. ويعود المدافع البرازيلي لوكاس ليما للمشاركة بعد غيابه عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف.