شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، حفل تخريج الدفعة الـ 49 من طلاب الجامعة والبالغ عددهم أكثر من 11 ألف طالب في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، بحضور محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ومدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم انطلقت مسيرة الخريجين ، بعدها ألقيت كلمة الخريجين وجاء فيها :" صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة أميرنا القدوة أميرُ الكلمةِ والبيان

نسوقُ إليكم مدادَ الحبرِ شكرًا وعرفانًا، أن أنرتُم حفلنا الليلة، وشاركتم أبناءكم بهجتهم بتخرّجهم وحملهم مسؤولية المساهمة في نهضة هذا الوطن العظيم.

مرحبًا بمن حضر الليلة عدد خفق القلوب الذي لم ينبض قطُّ كما يفعل الليلة فرحا وسرورا، مرحبًا وأهلًا وسلامًا.

وأضاف :" لا أبلغَ من بلوغ النهايةِ والفوز بنيل الأهداف إلّا أن تبلُغ هدفك من طريقٍ لم يسِرْ عليهِ إلا ناجحٌ أو عظيم، مجرّد السير على طريق الناجحين يعدُّ نجاحًا وداعيًا للافتخار، فكيف لو بلغتَ هدفكَ في أروقة جامعةٍ عريقةٍ، نقشَ التميّز على أبوابها بكفٍّ من شموخ".

وزاد في كلمته" مليكي خادم الحرمين الشريفين، يدك المعطاءة ظللت نجاحي ورعتْ خطوي إليه، لقد أهديتني قدوةً أقتفي أثرها بذلا وعطاء، ورسمتْ لي مثالًا عزّ شبيهه وقلّ نظيره: سيدي ولي العهد الأمين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، صاحب الرؤية والتمكين، وراعي الشباب وقائد الازدهار."

واختتم:" إلى لغتنا الخالدة لغة القرآن اللغة التي قوّمت فكري كما قومت لساني؛ ولا تفنى لغةُ قومٍ من ورائها رجالٌ كخالد الفيصل، ولا تندثر ملامحها وقد خصّها الله تعالى أن تكون معجزةَ كلامه في كتابه العزيز".

ثم منح معالي مدير الجامعة ، الدرجات العلمية المستحقة كل في تخصصه بعد إنهاء الطلاب متطلبات الحصول على درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم وفقاً للمناهج والخطط المعتمدة.

ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أعرب خلالها عن شكره وتقديره لسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة على تشريفه حفل خريجي جامعة المؤسس ، ثم أعلن معاليه منح الدرجة العلمية للخريجين

من جانبه عبر عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي، عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على تشريفه ورعايته لحفل تخريج الدفعة الـ 49 من طلاب جامعة الملك عبدالعزيز ، والتي تسعد بتخريج هذه السواعد الشابة لتشارك في التنمية الشاملة التي تشهدها مملكتنا الحبيبة .

وقال: أننا في هذه الليلة نشعر بالفخر والاعتزاز بتخريج كوكبة من أبناء جامعتنا الحبيبة -جامعة الملك عبدالعزيز- بعد أن بذلوا الكثير من الجد والاجتهاد والسهر والتعب حتى تكللت جهودهم بالنجاح بعد توفيق الله، وهاهم يقطفون ثمرة جهدهم وصبرهم خلالها سنوات مضت.. إن هذه الكوكبة من الخريجين لتقف أمام سموكم الكريم معتزين مبتهجين جزء هام من طموحاتهم، تغمرهم الفرحة بتشريفكم لحفلنا هذا، ويرفعون بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لمقام والدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين".

عقب ذلك، قرأ وكيل عمادة القبول والتسجيل للشؤون التعليمية الدكتور هاني برديسي أسماء الطلبة المكرمين الذين تشرفوا بالسلام على سموه الكريم.