وقعت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم، اتفاقية مع احدى الشركات الوطنية اتفاقية لتعلم اللغة الصينية للراغبين من كافة شرائح المجتمع بمكة المكرمة، اتساقا مع موجهات رؤية المملكة 2030.

وفي التفاصيل، وقع أمين عام غرفة مكة المكرمة المكلف المهندس عصمت معتوق اتفاقية لتدريس وتدريب اللغة الصينية، مع معهد المسار السريع للتدريب، الذي وقع عنه المدير العام ابتهاج احمد علاف، لتقديم دورات تدريبية متخصصة في تعلم اللغة الصينية، والتي تهدف إلى تطوير مهارات القوى العاملة والمهتمين لمجموعة من الشباب والشابات بغرفة مكة المكرمة.

وأوضح المهندس عصمت معتوق أن الغرفة تستكمل بهذه الخطوة حزمة من البرامج الرامية لفائدة المجتمع المكي وتهيئة الشباب والشابات لسوق العمل دعما لبرامج التوطين، وتيسير معينات تواصل قطاع الاعمال السعودي مع العالم الخارجي، ونشر اللغات الحية وتعليمها للراغبين.

وقال إن الغرفة بهذه الخطوة ترفع عدد برامج تعليم اللغات إلى ثلاث لغات حية، هي الإنجليزية والفرنسية والصينية، وتعمد الغرفة إلى استقطاب بيوت الخبرة والمدربين المتميزين، فمكة المكرمة كمدينة عالمية تستقطب ملايين الزوار من المعتمرين والحجاج، وتتعدد لغاتهم، مما يتطلب مخاطبتهم بلغاتهم بما يساعد في تيسير رحلتهم.