تختم اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة الـ24 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بإقامة خمس مواجهات قوية ومتكافئة تجمع القادسية والنهضة، والجيل والمجزل، والبكيرية والأنصار، ونجران وجدة، والطائي والعين.

القادسية - النهضة

على مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر عند الساعة 3:24 عصرا، يلتقي القادسية والنهضة في لقاء مرتقب ومهم والطموحات المتقاربة، إذ إن المضيف يأتي وصيفا بـ 44 نقطة ويعلم مدى أهمية الفوز الذي قد يمنحه الصدارة.

في المقابل يأتي الضيف سادس الترتيب بـ 37 نقطة ويرغب بالفوز والتقدم لخامس أو رابع الترتيب، واستثمار استقراره الأخير وتفوقه على مضيفه في الجولات الأخيرة.

الجيل - المجزل

على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء عند الساعة 3:30 عصرا، يلعب الجيل مع المجزل في لقاء الطموحات المختلفة، فصاحب الأرض يأتي في المركز الـ 13 بـ 28 نقطة، ويأمل استثمار عاملي الأرض والجمهور للفوز والتقدم خطوة للأمام، وضيفه يأتي قبل الأخير بـ 19 نقطة، وشهدت مستوياته تحسنا؛ إذ كان آخرها كسب الطائي بهدف نظيف.

البكيرية - الأنصار

وعلى ملعبه يواجه البكيرية نظيره الأنصار، عند الساعة 3:50 عصرا، في لقاء الطموحات المتباينة، إذ إن المضيف يحل خامسا بـ 37 نقطة ووصوله إلى النقطة الأربعين سيكون هدفا أساسيا للاقتراب من رباعي المنافسة، بعد انتصاره الأخير على التقدم بثنائية.

وعلى النقيض تماما يعيش ضيفه ظروفا صعبة وأوضاعا متردية رمته في المركز الـ 18 بنقاطه الـ 20 صاحب ثاني أعلى خسائر بالدوري بـ 13 مرة، ويتوقع أن يعاني على الرغم من التغيرات التي طالته على مستوى الأجانب والمحليين والجهاز الفني.

نجران - جدة

وعلى ملعب جامعة نجران وعند الساعة 3:55 عصرا، يستضيف نجران ضيفه جدة في لقاء متكافئ، إذ إن نجران يأتي بالمركز الـ 12 بـ 29 نقطة، ويهمه العودة لطريق الانتصارات وتعويض جماهيره خسارة أحد الأخيرة.

في المقابل، الضيف يأتي ثامنا بـ 34 نقطة وسجل تحسنا واضحا في الجولات الماضية ويرغب استمرار انتفاضته.

الطائي - العين

ويحتضن ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل، عند الساعة 4:00 عصرا لقاء الطائي والعين في قمة مرتقبة وأقوى مواجهات الجولة، إذ إن المضيف يملك 31 نقطة في المركز الـ11 ويعاني من تراجع بالمستويات والنتائج، وآخرها الخسارة بالجولة الـ 23، ويأمل في مصالحة جماهيره.

في المقابل، الضيف لديه 45 نقطة في قمة الترتيب وليس لديه خيار سوى الفوز للاحتفاظ بصدارته، ويملك أقوى دفاع وثالث أفضل هجوم، وعناصر مميزة على مستوى الأجانب.