أعلنت اليوم شركة الاستثمارات العالمية آركابيتا عن استحواذها على حصة سيطرة في شركة وايست هارمونيكس Waste Harmonics المتخصصة في تقديم حلول إدارة النفايات الشاملة بالتكنولوجيا المتقدمة للشركات الكبرى في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

وتأسست وايست هارمونيكس في العام 2001، لتصبح اليوم إحدى أكبر شركات إدارة النفايات في الولايات المتحدة، وهي تقدم خدمات جمع النفايات في الولايات الأمريكية الخمسين، بالإضافة إلى كندا وبويرتو ريكو وغوام من خلال شبكة تضم أكثر من 5,000 وكيل بيع، وهي مجهزة بأحدث التقنيات وتتميز بانخفاض رأسمالها العامل ونموذج أعمالها المرن وقدرتها العالية على تحقيق التدفقات النقدية من عملياتها التي تشمل قطاعات عديدة ومختلفة.

وأنشأت وايست هارمونيكس منصة متكاملة لتقديم مجموعة شاملة من حلول إدارة النفايات، تشمل جمع النفايات، تنسيق العمليات، إعادة التدوير، وتحقيق الاستدامة المثلى، بالإضافة إلى مراقبة المعدات عن بعد، تأجير المعدات الذكية، التحقق من المطابقة والالتزام باللوائح والمعايير، ومتابعة سير العمليات، وتهدف الخدمات التي تقدمها الشركة إلى تحسين مستويات الخدمة وخفض التكاليف والتأكد من تنفيذ عمليات إدارة النفايات بالشكل الأمثل.

وأعرب عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا عن تفاؤله بنمو وايست هارمونيكس، قائلاً: "إن آركابيتا سوف تعمل من خلال استراتيجيتها الاستثمارية على مساعدة وايست هارمونيكس على تطوير منتجاتها وخدماتها وتنمية أعمالها وقاعدة عملائها، فضلاً عن تقديم خدمات أساسية وهامة للشركات الكبرى الممتازة. نحن متحمسون جدًا لاستثمارنا في هذه الشركة الرائدة ونرى أنها تمثل فرصة كبيرة لمساهمينا ومستثمرينا".