شرع تلفريك الهدا في استقبال الزوار يومياً مع حلول موسم إجازة منتصف العام لقضاء أوقات ترفيهية ممتعة مع ما يقدم من برامج وفعاليات مختلفة تستهدف جميع الشرائح العمرية.

وأعدّت إدارة المنتجع خطة تشغيل يومية تبدأ من الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتشغيل عربات التلفريك الـ52 صعوداً ونزولاً وتنتهي عند الساعة الثامنة والنصف مساءً، وتتنوّع خلالها الفعاليات التي تقام في جميع مرافق المنتجع لتلبية احتياجات الفئات العمرية من الجنسين.

وأحصت إدارة المنتجع عدد السالكين بواسطة تلفريك الهدا الصيف المنصرم بلغ أكثر من 100.000 سائح خلال موسم الطائف، وذلك بين منتجع أعالي الهدا ومنتجع الكرا الترفيهي مستفيدين من الخِدْمات الموجودة بالمشروع، مستمتعين باستخدام التلفريك الذي يربط بين قمة الهدا وأسفل الكرا بطول 4200 متر للمسار الواحد، حيث يمتد خط التلفريك بمحاذاة طريق المشاة القديم الذي كان يعد العصب الرئيس لربط أرجاء الجزيرة العربية ببعض ما يجعل الرحلة به شيقة ومثيرة لربط الماضي بالحاضر.

ويحتوي المشروع على اثنتين وخمسين عربة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للعربات 1000 شخص في الساعة للاتجاه الواحد، وتتسع العربة الواحدة لـ8 أشخاص، فيما تقدر الفترة الزمنية للتنقل بين المحطتين بـ17 دقيقة في الاتجاه الواحد، وتصل سرعته إلى ستة أمتار في الثانية وقد نفذ على أحدث المواصفات العالمية.