استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه في الإمارة أمس قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن محمد بن علي العمري والوفد المرافق، الذي يزور المنطقة حالياً.

ورحب سموه بقائد المنطقة الجنوبية، متمنياً له التوفيق في أداء المهام المنوطة به خلال زيارته للمنطقة، وبحث خلال اللقاء الموضوعات ذات العلاقة بعمل جميع وتفقد قطاعات ووحدات القوات المسلحة بمنطقة جازان.

من جانبه، عبر اللواء الركن العمري عن شكره لسمو أمير منطقة جازان على ما تجده مختلف القطاعات العسكرية العاملة بالمنطقة من متابعة من قبله.

كما شرف سمو أمير منطقة جازان أمس حفل أهالي محافظة العيدابي بمناسبة الزيارة التفقدية التي يقوم بها سموه للمحافظة، بعد ذلك دشن سموه إلكترونياً مهرجان العسل الخامس بجازان، وعدد من المشروعات التنموية في مجالات المياه والزراعة والتعليم والصحة والبلديات وغيرها من المشروعات التنموية بالمحافظة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 572 مليون ريال، معلناً عن تبرع سمو أمير المنطقة بقيمة ألف كيلو من العسل للمرابطين بالحد الجنوبي، سائلاً الله تعالى أن يجزل الأجر والمثوبة لسموه، وأن يديم على وطننا العزيز أمنه واستقراره وولاة أمرها.

كما كرّم سموه الرعاة والداعمين والمنظمين لمهرجان العسل الخامس في جازان وتسلم هدية بالمناسبة، معرباً سموه عن سعادته بتدشين المهرجان، متمنياً التوفيق للقائمين على التنظيم ليحقق المهرجان أهدافه المتميزة.

من جهة أخرى دشن سمو أمير منطقة جازان محطة تنقية المياه بسد وادي ضمد، وذلك ضمن جولته التفقدية لمحافظة العيدابي التي سيدشن خلالها فعاليات مهرجان العسل الخامس ويفتتح عدداً من المشروعات التنموية بالمحافظة.

وفور وصول سموه مقر المحطة قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المشروع، مستمعًا لشرح مفصل من الرئيس التشغيلي للقطاع الجنوبي بالشركة الوطنية للمياه م. عبدالله بن سعيد العمري ومدير عام خدمات المياه بجازان م. بندر بن ناصر جبر عن المحطة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 83 مليون ريال بسعة 20 ألف متر مربع، وتخدم محافظات العيدابي والداير بني مالك وفيفا.

بعد ذلك اطلع سمو أمير منطقة جازان على المشروعات التابعة للإدارة العامة لخدمات المياه بجازان في المحافظة التي شملت ثلاثة مشروعات جرى طرحها في مجالات تنفيذ الخطوط الناقلة ووحدات الضخ لإيصال مياه الآبار من وادي ضمد إلى المحطة ومن وادي عمود إلى مركز عمود، وحفر 10 آبار يدوية بوادي ضمد وتنفيذ سد وادي ضمد الجوفي بمبلغ إجمالي 68 مليون ريال، إلى جانب مشروع تنفيذ الخط الناقل من المحطة إلى محافظتي الداير بني مالك والعيدابي الذي تجري ترسيته بأكثر من 26 مليون ريال، ومشروع تنفيذ مأخذ المياه الخام على سد وادي ضمد الجاري تنفيذه بمبلغ 25 مليون ريال.

عقب ذلك قام سموه بجولة على المحطة، اطلع خلالها على ما تتضمنه من إمكانيات وفرتها القيادة الرشيدة أيدها الله خدمة لأبناء المحافظة ومحافظات القطاع بوجه عام.

أمير منطقة جازان يستقبل قائد المنطقة الجنوبية
..ويدشن محطة تنقية المياه بسد وادي ضمد