رفع المدير العام التنفيذي لشركة ” سجل التقنية ” التي تتشرف بتقديم خدمات تقنية المعلومات لقطاعي الحج والعمرة الاستاذ أحمد علوي الغمري، ومنسوبي الشركة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع حفظهما الله بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتولي مقاليد الحكم.

وقال :" إسأل المولى عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ويسدد خطاه في سبيل عزة، وقوة الأمتين العربيه، والإسلامية.

ونوه احمد الغمري بالخطط التنموية الشاملة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للمضي قدماً بمسيرة الوطن الغالي على كافة الأصعدة المحلية، والعالمية.

وأضاف :" بهذه المناسبه الغاليه لابد من الحديث عن رؤويه القيادة الحكيمة ، والتي سعت باهتمام لتحقيق مايتطلع إليه الشعب من تطور وحداثة في كافة مناحي الحياة".

واوضح أن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تحقيق إنجازات تنمويه ، وحضارية كبيرة في كافة المجالات لتكتمل مسيرة العطاء ، والتنمية لهذا الوطن الغالي في ظل رؤية المملكة 2030 ، والتي جاءت لتحقق دوراً مهماً ، وعلامةبارزة في بناء مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر ووطن طموح لا حدود له.

وأكد أن هذه المناسبه رسمت أروع صور الانتماء، والولاء، والوفاء ، والتلاحم بين أبناء الوطن في المملكة العربيه السعوديه ، وقائدهم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في ذكرى بيعته، وتوليه مقاليد الحكم .

وتطرق الغمري إلى المنجزات التي شهدتها المملكة السياسية ،والاقتصادية ، والاجتماعية ، والتنموية، والتي أحدثت نقلة نوعية في تاريخ المملكة ، فالإنجازات التي حدثت تشهد على ذلك.

واختتم الغمري حديثه لهذه المناسبه بقوله :" نجدد الولاء، والعهد على السمع، والطاعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله سائلا الله أن يسدد خطاه، ويديم الخير ، والنماء على بلادنا في ظل قيادته، وقيادة سمو ولي عهده الأمين

‎كما أعلنت الشركة السعودية لتمويل المساكن عن استمرارها في دعم المبادرة والتكفل بترميم عدد 50 منزلًا من منازل ذوي الدخل المحدود وتقديم المساعدة في ترميم المنازل وكفالة حق العيش الكريم في مسكن متكامل.

‎ من جهته أشاد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للتمويل "سهل" الأستاذ عبدالإله بن صالح آل الشيخ بجهود المبادرة وأكد على أن دعم هذه الفئة يعد جزءًا من مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية لهذا الوطن المعطاء؛ حيث تسعى المبادرة إلى تنمية روح العطاء وتعزيز روابط الأخوة بين أفراد المجتمع وغرس روح المسؤولية.

‎وفي نفس السياق تم الإعلان عن فتح المجال في المبادرة للراغبين في التدريب و التطوع في أعمال الترميم وكذلك تكريم المتطوعين المشاركين في المبادرة خلال الأعوام السابقة.

‎المبادرة تهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة غير القادرة على امتلاك منازل جديدة لهم وذلك من خلال ترميم وتجهيز منازلهم الحالية لتوفير مسكن ملائم لهم وتسهيل حياتهم اليومية بتوفير الاحتياجات الأساسية والمتطلبات وخوض تجربة المنزل الجديد.

‎تستقبل مبادرة مجتمع واحد من سهل طلبات الأسر المتعففة التي تحتاج منازلهم إلى إعادة تأهيل وترميم من خلال جمعية بنيان الخيرية، حيث يقومون بمعاينة المنازل ومدى أحقيتها في الحصول على الدعم، تليها مرحلة الاستعانة بذوي الاختصاص من مقاولين ومهندسين من أعضاء المبادرة لعمل الإجراءات اللازمة وتحديد المواد المطلوبة في عملية الترميم، والشروع في العمل.

‎كما أفاد المشرف العام على المبادرة "عبدالمجيد الدسيماني" بأن المبادرة تأتي ضمن إطار ودافع المشاركة الإيجابية في بناء الوطن والبذل والعطاء وترجمة هذه المعاني تجاه المجتمع وترسيخ تعاليم ديننا الحنيف في مساعدة المحتاجين والسعي في قضاء حوائج الناس من أعظم الأعمال التي يحبها الله من خلال العمل التطوعي.

‎الجدير بالذكر أن المبادرة في مرحلتها السابقة تمكنت من ترميم وتأهيل أكثر من 33 مسكن وكانت كافة أعمال البناء والصيانة تتم بأيادي شباب وشابات سعوديات من مختلف الأعمار تطوعوا لمساعدة هذه الأسر وبمشاركة العديد من المؤثرين لإدخال البهجة والفرح في نفوسهم.