يكرم نادي جدة الأدبي الثقافي الأستاذ الدكتور عبدالله الغذامي بالتزامن مع ملتقى قراءة النص الذي يقيمه النادي يوم الرابع من شهر فبراير القادم، وسيتحدث عنه مجموعة ممن عاصروه ويكشفون جوانب من سيرته في إحدى جلسات الملتقى المخصصة للاحتفاء به. 

وعبر الأستاذ الدكتور عبدالله عويقل السلمي رئيس النادي والمشرف العام على الملتقى في خطاب وجهه للأدباء والمثقفين عن تطلعه إلى إسهامهم في أعمال الملتقى بما عهده النادي عنهم من تميز في مجال البحث العلمي والطرح المعرفي الجاد.

مشيرا إلى أن بحوث الملتقى ستناقش العنوان من خلال مجموعة من المحاور، موضحا أنه في كل عام يتم اختيار عنوان للملتقى ينبثق من أهمية المرحلة وما يتطلبه واقع الحركة الأدبية والنقدية.

يذكر أن نادي جدة الأدبي وجه الدعوة لأكثر من 150 مثقفا وأديبا من جميع أنحاء المملكة للمشاركة في ملتقى قراءة النص السادس عشر تحت عنوان: «تحولات الخطاب الأدبي السعودي في الألفية الثالثة».

من جهة أخرى ذكر رئيس اللجنة العلمية أ.د. سعيد المالكي أن اللجنة تلقت سيلا من المشاركات، وتقوم حاليا بعقد اجتماعات مكثفة لفرز ما يناسب محاور الملتقى، جدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها د. لمياء باعشن، ود. أحمد العدواني، ود. عبدالناصر هلال، ود. عادل الزهراني، ود. فاطمة إلياس.

د. عبدالله السلمي