أكد المدرب السابق لنادي الاتحاد، البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش، أن إدارة لؤي ناظر وحمد الصنيع ارتكبت العديد من الأخطاء وتسببت في وضع الاتحاد الحالي، مشيراً إلى أن هذا الموسم يعد من أسوأ المواسم في تاريخ النادي وأن المدرب التشيلي لويس سييرا لا يقدم كرة قدم مع الفريق، مضيفاً أن الاتحاد لو أراد العودة إلى سابق عهده أن يتصل بديمتري وحسن خليفة.. المدرب السابق للاتحاد يفتح قلبه لـ»الرياض» ويتحدث عن «العميد» ورأيه في الإدارة الحالية ومدرب الفريق السابق لويس سييرا.

  • نريد أن نشكرك على فرصة وجودك معنا ديمتري.

  • شكراً لتواصلكم معي، أود أن أحييكم وأحيي جميع أصدقائي في المملكة العربية السعودية وتحية خاصة لجمهور الاتحاد العظيم.

  • بعد تسع جولات الاتحاد يقع في المراكز المتأخرة في الدوري على الرغم من كامل الصلاحيات التي أعطيت للمدرب سييرا بداية الموسم وقبل أن تتم إقالته، برأيك ما هو الحل؟

  • التوقيع مع مدرب قادر على إعادة الاتحاد وبعد ذلك استبعاد اللاعبين الأجانب غير القادرين على تقديم المطلوب منهم وهذه قرارات مهمة ومفصلية، وعلى أنمار الحائلي أن يقوم بها في أسرع وقت.

  • منذ موسم 2009م الاتحاد لم يحقق بطولة الدوري، لماذا من وجهة نظرك؟

  • في الوقت الذي عملت فيه مع الاتحاد حققنا نجاحات عظيمة وحصلت على ثماني بطولات كبرى لأنني كنت محاطاً برجال رائعين من جدة أمثال الشيخ عبدالمحسن آل الشيخ وطلعت لامي والمرحوم أحمد مسعود وأسعد عبدالكريم ومنصور البلوي، وهؤلاء الرجال أحبوا الاتحاد وعملنا بجهد لنحقق هذه الإنجازات التاريخية، لأنك إن كنت تريد بناء فريق قوي كالاتحاد تحتاج لخطط جيدة وأن تعمل عليها وتحتاج أيضاً للاعبين جودتهم عالية يخدمون الفريق للمستقبل.

  • حمد الصنيع أصبح رئيساً تنفيذياً للنادي هذا العام وهو يواجه هجوماً شرساً من جماهير الاتحاد في الفترة الماضية، نريد أن نعلم ما رأيك بحمد الصنيع؟

  • لقد عملت مع حمد الصنيع عندما كان شاباً كما تعلم دائماً الوضع مختلف، عندما تعمل مع مدربين كبار وتحقق النجاح فهذا شيء ليس صعباً ولكن عندما تتخذ القرارات وحيداً وتعتقد بأنك تستطيع أن تنجح في أي وقت ومع أي مدرب ولكن في الحقيقة إنك تخطئ كثيراً فمن الطبيعي أنك ستجد هجوماً قاسياً من الجماهير، وفي الموسم الماضي شاهدت حمد الصنيع نائباً للرئيس ولقد ارتكب مع المهندس لؤي ناظر العديد من الأخطاء، ولقد صرفت هذه الإدارة الكثير من الملايين على لاعبين لا يمتلكون الجودة العالية، والبعض يعاني من الإصابات، والعديد منهم لم يلعبوا الوقت الكافي من المباريات، للأسف لقد تضرر الاتحاد كثيراً بسببهم.

خلال فترتي كان بجانبي رجال رائعون وحققنا إنجازات تاريخية

  • كان مشجعو الاتحاد غاضبين من تصريح سييرا بأنه أنقذ النادي من الهبوط، ما رأيك؟

  • غير مهم ما قاله سييرا، المهم ماذا فعل في هذا الموسم؟ هذا الموسم من أسوأ المواسم في تاريخ الاتحاد، لم أشاهد كرة قدم، ولم أشاهده يهتم بلاعبي الفئات السنية، لذلك إنه قرار صائب كان يجب على أنمار الحائلي إقالته.

  • هل تعتقد بأن الاتحاد قادر على تحقيق الدوري هذا العام؟

  • الاتحاد نادٍ عريق ودائماً تعودنا أن يكون الاتحاد هو المنافس الثابت على بطولة الدوري والبطولة الآسيوية بالتحديد، ولكن في هذا الموسم الأمر مختلف ومن الصعب أن يحقق الاتحاد أي بطولة بهذه الأسماء الموجودة في الفريق.

  • نصيحة تود توجيهها لرئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي ومجلس إدارته لكي يعود الاتحاد مثل السابق؟

  • في عام 2011م قدمت إلى نادي الاتحاد في منتصف الموسم ولم يكن النادي يمر بأوقات جيدة وقدم موسماً سيئاً للغاية وعلى الجانب الآخر نادي الهلال كان يقدم موسماً تاريخياً ولم يهزم طوال الموسم ولا مباراة واحدة وفي تلك اللحظة الكثير من الصحف والنقاد تحدثوا بأن ديمتري أصبح كبيراً في السن ولن يمكنه تقديم تغيير للاتحاد، ولكن في الحقيقه استطعت تغيير الكثير في الاتحاد وقدمنا موسماً أكثر من رائع استطعنا إخراج الهلال من البطولة الآسيوية 3-1 وبعدها بفترة وجيزة أخرجنا الهلال أيضاً من بطولة كأس الملك 3-صفر، سأكون مباشراً في هذا، إن أراد أنمار أن يعود الاتحاد عليه بالاتصال بديمتري وحسن خليفة وسوياً نستطيع عمل الكثير من التغييرات وسنعيد الاتحاد بطلاً كما كان.

ديمتري مع قائد الاتحاد محمد نور
أفراح الاتحاد غائبة
ديمتري قاد الاتحاد لمنصات التتويج
حسن خليفة
حمد الصنيع
أنمار الحائلي
سييرا