التقى رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله آل الشيخ، الاثنين، برئيس مجلس النواب بالجمهورية العربية الليبية عقيلة صالح، الذي يزور المملكة حالياً، وذلك بمقر إقامة بالرياض.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس مجلس الشورى بزيارة رئيس مجلس النواب إلى المملكة، منوهاً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة والجمهورية العربية الليبية، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتطوير آفاق العلاقات بين البلدين بشكل عام والعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب الليبي بشكل خاص بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات التي تصب في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبخاصة تطوير علاقة التعاون والتنسيق في المحافل البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب الليبي وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين وتبادل الزيارات بينهما بما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين.

من جهة أخرى استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله آل الشيخ، في مكتبه بمقر المجلس في الرياض، أمس، سفير جمهورية إثيوبيا المعين لدى المملكة عبدالعزيز أحمد آدم.

وفي مستهل الاستقبال، هنأ رئيس مجلس الشورى السفير الإثيوبي بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى المملكة، متمنياً له التوفيق في مهام عمله بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وجرى خلال الاستقبال استعراض عددٍ من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وإثيوبيا، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، خاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأثيوبي، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية السعودية الأثيوبية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

د. عبدالله آل الشيخ مستقبلاً السفير عبدالعزيز آدم