افتتح المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض اللواء الطبيب سعود بن عثمان الشلاش، وحدة الأشعة التشخيصية والتصوير الطبي بقسم الطوارئ.

وتضم وحدة الأشعة التشخيصية والتصوير الطبي أحدث الأجهزة في التشخيص الطبي والقسطرة، وتتكون الوحدة من غرف للتصوير بالموجات فوق الصوتية وأشعة (x) بالإضافة إلى جهاز للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وغرفة لعمليات القسطرة والأشعة التداخلية.

وأوضح مدير قسم الأشعة العميد الطبيب عبدالرحمن الخليفة، أن هذه الوحدة سوف تخدم مرضى الطوارئ بشكل خاص وسوف تسهم - بمشيئة الله - في سرعة إجراءات التشخيص والعلاج لحالات الإصابات الحرجة ومرضى الجلطة الدماغية وغيرهم وتأتي هذه التوسعات امتدادا لحرص القيادة الكريمة - حفظهم الله - على توفير أحدث ما توصلت إليه التقنية الطبية عالمياً لمنتسبي وزارة الدفاع.

كما تم افتتاح توسعة وحدة الرنين المغناطيسي بالمدينة وذلك بتدعيمها بأحدث الأجهزة في مجال التصوير المغناطيسي حيث تم تدشين جهاز الرنين المغناطيسي (SOLA)، إذ يتميز بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تزيد من جودة الصور وسرعة إتمام الفحص وذلك بفترة زمنية أقل بما يقارب نصف الوقت المعتاد، مما يساهم في تقديم الخدمة بطريقة أفضل للمرضى.