اتفق منتدى الإعلام السعودي مع شركة «بي سي دبليو الشرق الأوسط» على شراكة لإعلان نتائج الاستطلاع السنوي لرأي الشباب السعودي، وهي جزء من دراسة شاملة عن الشباب العربي تعد الدراسة المستقلة الأشمل من نوعها للشباب كأكبر شريحة سكانية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس منتدى الإعلام السعودي محمد فهد الحارثي، إن أهمية التقرير تكمن في معرفة توجهات الشباب العربي وتطلعاتهم، مشيراً إلى أن وجود مثل هذه التقارير عنصر مهم لمعرفة التوجهات، وتساعد على صنع القرارات واستشراف المستقبل، فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة «أصداء بي سي دبليو» سونيل جون، الذي يشارك متحدثاً في المنتدى، أن التقرير يقدم خلاصة جهد استطلاعات موثوقة ومبنية على تجارب وخبرات سابقة اكتسبتها المجموعة في السنوات السابقة.

 ويجري الاستطلاع مقابلات شخصية مع شبان وشابات عرب ينتمون إلى الفئة العمرية بين 18 – 24 عاماً في 16 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويسعى الاستطلاع إلى توفير رؤى قائمة على الأدلة حول مواقف وتطلعات الشباب العربي، وتزويد الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني ببياناتٍ وتحليلاتٍ وافية، تسعدهم على اتخاذ القرارات وصياغة السياسات.