ترأس النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الاجتماع الدوري الثالث لأصحاب الفضيلة رؤساء فروع النيابة العامة في مناطق المملكة والذي عُقد صباح أمس في فرع النيابة العامة بالمنطقة الشرقية.

واستهل الاجتماع بكلمة عبر خلالها عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين حفظهم الله، مثمناً ما تجده النيابة العامة من اهتمام من جانبهم للارتقاء بأعمالها.

وأشاد خلال كلمته بالعلاقة المميزة بين فروع النيابة والجهات الحكومية، مؤكداً على استمرار العمل في تطويرها فيما يخدم المصلحة العامة إنفاذاً لتوجهات ولاة الأمر -حفظهم الله-.

وأكد على أصحاب الفضيلة رؤساء الفروع الانحياز دائماً للشفافية في التعامل مع المراجعين، وسرعة إنجاز معاملاتهم وضرورة الالتقاء بهم وسماع ما لديهم والبت فيها دون تأخير، والاهتمام بقضايا السجناء والموقوفين.

في ختام الاجتماع شكر الجميع على ما يبذلونه من جهد، مذكراً إياهم بالأمانة التي يحملونها والمسؤولية الكبيرة التي أولاهم إياها ولي الأمر.

من جهة أخرى دشن النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب يوم أمس الإطلاق الرسمي لبوابة النيابة العامة الإلكترونية والتي تُعد قفزة كبيرة في منظومة الخدمات الإلكترونية من خلال إيجاد البنية التحتية المناسبة لتحقيق التحول الوطني 2020.

وتمنى معاليه أن تحقق البوابة الإلكترونية رؤية وتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-، وأن تكون بوابة خير لجميع المواطنين والمقيمين، وقال في تصريح بهذه المناسبة إن البوابة تعكس حرص النيابة العامة على التميز في خدماتها من خلال تسخير كافة الإمكانات للرقي بمرفقها، حتى يؤدي رسالته السامية في المجتمع بعدالة ناجزة تحفظ الحقوق وترد المظالم. وأضاف أن هذا التطور في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها النيابة العامة يعكس رؤيتها في مواكبة العصر، ويرتقي بخدماتها المقدمة، ويسهم في تسهيل كافة الأعمال التي تخدم الوطن والمواطن، وتحقق أهداف النيابة الطموحة، استكمالاً لمسيرة الخير والنماء في هذه البلاد المباركة، لتأتي مواءمة لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وكانت مراسم التدشين قد بدأت بعرض مرئي قدمه المهندس سامي العصيمي مدير عام تقنية المعلومات في النيابة العامة، أعرب من خلاله عن شكره وتقديره لمعالي النائب العام على ما تجده النيابة من دعم لا محدود من لدن معاليه، مبيناً فخره وزملاءه بتدشين البوابة الإلكترونية للنيابة العامة في ثوبها الجديد، اتساقاً مع الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030. وأوضح العصيمي أن هذه البوابة ستغطي كافة احتياجات الزائر بمختلف تصنيفاته، مع سهولة الاستخدام وسرعة الوصول وفق أعلى المعايير.