تم افتتاح ثاني حدائق مبادرة نلعب معاً إحدى مبادرات المهيدب لخدمة المجتمع تحت اسم حديقة الموسى لتكون ثمرة شراكة مجتمعية مميزة بين المهيدب لخدمة المجتمع ومستشفى الموسى التخصصي.

وأكد سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري أن مثل هذه المبادرات المجتمعية، تعد نموذجاً حيا يساعد على دمج ذوي الإعاقة مع غيرهم، وتهدف إلى إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج في الحياة والتفاعل مع الآخرين، وإيجاد مكان ترفيهي للأسرة.

مشيراً سعادته إلى أن مزاولة هذه الألعاب يعد أداة للتعلم، وإتاحة الفرصة للأطفال للتعرف على أقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة عن قرب، مما يساعد المجتمع على التخلص من الأفكار الخاطئة حول قدرات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. مثمنًا سعادته دور الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة المهيدب لخدمة المجتمع ومستشفى الموسى التخصصي في إطلاق مثل هذه المبادرات المجتمعية. وعلى جانب آخر أشار أمين الأحساء م. عادل الملحم بأن ذلك يأتي انطلاقاً من سعي الأمانة إلى تعزيز شراكتها مع القطاع الأهلي في خدمة المجتمع والإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير في المنطقة، ضمن استراتيجيات الأمانة للاهتمام بالعناصر التجميلية والمرافق الخدمية، وأن هذا المشروع سيكون له الأثر الإيجابي في تطوير ونماء القطاع الخدمي للحدائق والساحات البلدية، وخطة الأطفال ذوي الإعاقة، في ظل مشاركة القطاع الخاص في العملية التنموية والتطويرية للأحساء.

وفي تصريح خاص من الأستاذ "عصام المهيدب" الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب "سعدنا بتوسع مبادرتنا نلعب معاً إحدى أهم المبادرات الاستراتيجية في المهيدب لخدمة المجتمع مع شركاء مميزين وبتحقق أهدافها على أرض الواقع والتي تسهم في خدمة أطفالنا مهما اختلفت قدراتهم كما نشكر إمارة وأمانة الأحساء على تعاونهم المستمر لتحقيق هذا الهدف الإنساني" .

من جهته صرح الرئيس التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي السيد مالك بن عبدالعزيز الموسى: "نحن نؤمن في مستشفى الموسى التخصصي أن خدمة المجتمع جزء لا يتجزأ من أهدافنا وقيمنا لذلك بادرنا بالتعاون مع المهيدب لخدمة المجتمع لتنفيذ إحدى حدائق مبادرة نلعب معاً في الأحساء والتي سوف تخدم فئة عزيزة على قلوبنا وتستحق كل الدعم والتقدير وهم الأطفال ذوي الإعاقة، وسنعمل على أن تبقى حديقة الموسى جزءًا سعيدًا من حياتهم".

وتقع حديقة الموسى إحدى حدائق مبادرة نلعب معاً بالأحساء في حي الفيصل بالمبرز على مساحة تزيد على 2200 متر مربع لتضم أكثر من 12 لعبة متخصصة في الدمج للأطفال من ذوي الإعاقة مع قرنائهم من الأطفال السليمين لتساهم في تحقيق قيم الدمج.

يذكر بأنه تم إنشاء الحديقة امتدادًا لسلسلة حدائق نلعب معاً والتي كانت أولها حديقة المهيدب في حي الهدا بمدينة الخبر، ومن المتوقع بمشيئة الله افتتاح الحديقة الثالثة في مدينة الدمام مطلع العام المقبل.