يعطي الأمير خالد بن سلطان اليوم الخميس شارة انطلاق رالي الرياض الذي يبدأ من الدرعية تمام الساعة 3:00 عصراً.

وسيشهد الرالي مُشاركة 61 سيارة، منها 14 من فئة العربات الصحراوية الخفيفة "باغي" وشاحنة واحدة، و35 درّاجة نارية من ذوات العَجَلَتَيْن والأربع عجلات، علمًا أن الرالي مُصنَّف ضمن الراليات الصحراوية القصيرة "باها".

وعلى الرغم من أن البُطولة حديثة نسبية إلا أنها مُستمرة في جذب أبرز الأسماء فيها، وبمُختلف فئاتها، السيارات والدرّاجات النارية ذات العجلَتَيْن والأربع عجلات "كواد"، وذلك ضمن تحضيرات المُشاركين لخوض رالي داكار2020، الذي سيُقام في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز الأسماء التي ستنضم لقائمة المُشاركين السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل أنجح سائقٍ في رالي داكار في فئتي الدرّاجات النارية والسيارات، حيث فاز بلقبه ستّ مرات في فئة الدرّاجات وخمس مرّات في فئة السيارات.

وإلى جوار بيترهانسيل الضيف، لدينا السائق السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي، المُنافس الحالي على لقب الموسم الأول للبُطولة، والمُشارك في سيارة تويوتا "هايلوكس" رفقة الملّاح الإيرلندي مايكل أور، علمًا أن الراجحي أثبت القُدرات الكامنة للسيارة من خلال فوزه بلقبي الجولَتَيْن الماضيَتَيْن.

وتبدأ فعاليات الرالي بمرحلة استعراضية خاصة بالجُمهور طولها ثلاثة كيلومترات شرق الصالات الرياضية الخضراء يوم الخميس 28 نوفمبر يليها في اليوم التالي، الجُمعة، 29 نوفمبر المرحلة الخاصة الأولى (رماح) وطولها 300 كيلومتر، أما يوم السبت، تُقام المرحلة الخاصة الأخيرة وطولها 160 كيلومِتر، تمتد من (متنزه سِعد إلى الجنادرية)، وسيتخذ الرالي من مُجمَّع الصالات الرياضية الخضراء بمنطقة الرفيعة في الرياض، مقرًّا له.

ويُعتبر رالي الرياض الجولة الرابعة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، حيث يتبقى بعدها جولة واحدة ستُقام في الفترة ما بين 12 و14 ديسمبر المُقبل إن شاء الله.

بيترهانسيل