في إطار مسؤولية شركة بنده للتجزئة تجاه تنمية المجتمع ولتعزيز تطوير المواهب في الموارد البشرية للشركة، استقبلت الشركة 50 متدرباً مسجلين في برنامج إسهام القيادي ضمن مبادرة إسهام للتدريب والتأهيل التي أطلقتها الشركة مؤخراً لتمكين الشباب السعودي من الالتحاق بسوق العمل في المملكة من خلال الانضمام لبنده سواء في مكاتبها الرئيسة أو أسواقها أو مراكز التوزيع التابعة لها. كما أكدت بنده أن هناك حالياً 240 من الشباب والشابات السعوديين يتلقون برامج تطوير المهارات القيادية في أسواق بنده في مختلف مناطق المملكة.

بالإضافة إلى ذلك كانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن مجموعة من الفرص الوظيفية لخريجي الجامعات وذلك للتدريب والعمل في آن واحد في المقر الرئيس للشركة الذي يبلغ فيه عدد المتدربين للمناصب القيادية 40 متدرباً ضمن برنامج إسهام القيادي.

وتُعد مبادرة إسهام للتدريب والتأهيل منصة شركة بنده للتعليم والتدريب، وتتمثل أهدافها في تطوير جيل جديد من الشباب السعودي وتزويدهم بالمهارات الضرورية لقطاع التجزئة والمهارات الإدارية الأخرى من خلال التدريب أثناء العمل في المقر الرئيس للشركة أو أسواقها. وتشمل المبادرة خمسة برامج متخصصة وهي: برنامج إسهام القيادي، الذي يوفر للمواهب من خريجي الجامعات فرصة التدريب على المهارات القيادية والإدارية وبرنامج إسهام المهني، الذي يزود المتدربين بالمعرفة العملية والمهارات اللازمة للعمل في الوظائف المهنية في الأقسام المختلفة داخل معارض التسوق في الشركة، وبرنامج التدريب التعاوني الخاص بطلاب الجامعات في السنة الأخيرة لهم، وبرنامج إسهام الصيفي الذي يتم تكريسه لتوفير التدريب خلال العطلة الصيفية لطلاب المدارس والجامعات ممن تبلغ أعمارهم 17 عاماً فما فوق، وبرنامج إسهام الموسمي الذي من خلاله يتم إعداد المتدربين للعمل في وظائف مستقبلية في سوق التجزئة.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة بنده، د. بندر حموه، قائلاً: «لقد قمنا بإطلاق مبادرة إسهام للتدريب والتأهيل، تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لتطوير وتوظيف الشباب والشابات السعوديين، وإدراجهم في سوق العمل بشكل عام وفي قطاع التجزئة بشكل خاص لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.» وأضاف قائلاً: «نؤكد مجدداً التزامنا بخلق فرص وظيفية لتطوير الشباب السعودي من خلال العمل في أسواقنا وفقاً لخطط التوطين والتعاقب الإداري في كافة أنشطة وعمليات شركة بنده في المملكة».

يذكر أن شركة بنده للتجزئة هي إحدى شركات مجموعة صافولا وكبرى شركات قطاع بيع التجزئة في المملكة والشرق الأوسط، حيث يبلغ عدد موظفيها أكثر من 18,000 موظفاً، وتقدم خدماتها ومنتجاتها من خلال أسواقها المتنوعة بنده وهايبربنده المعروفة بالجودة العالية والأسعار التنافسية استناداً لهدفها المتمثل في مشاركة المجتمع لحياة أفضل.