استعرض وفد زراعي أرجنتيني برئاسة سفير الأرجنتين لدى المملكة السيد مرسيلو جيلاردوني وبحضور رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي ماجد الخميس بغرفة الرياض ومسؤولين في كبريات الشركات الزراعية في المملكة ومستوردي أعلاف، تعزيز وبحث فرص الاستثمار والتعاون التجاري الزراعي وزيادة الصادرات الزراعية الأرجنتينية للمملكة.

وقال السفير الأرجنتيني إن العلاقات بين المملكة والأرجنتين تتمتع برباط وطيد يحفزنا لزيادة أرقام تصدير منتجاتنا للمملكة، مشيراً أن الشركات الزراعية الأرجنتينية تتمتع بسمعة جيدة في الكثير من البلدان، وقال إن منتج ألفا ألفا البرسيمي يتميز بجودة عالية، مؤكداً أن هناك فائضا عن الحاجة المحلية منه ومستعدين لتصديره للمملكة بكميات أكبر من ذي قبل.

وصادق عدد من مسؤولي الشركات الزراعية السعودية على حديث السفير الأرجنتيني بأن منتج ألفا ألفا الأرجنتيني هو الأقل سعرا، إلا أنهم أشاروا أن الخدمات اللوجستية وأسعار النقل تجعله في النهاية هو الأعلى سعراً، مطالبين بالعمل على حل العوائق اللوجستية.

وقال ماجد الخميس رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي أن اللقاء مع الشركات الزراعية في الأرجنتين يأتي متوائما مع خطة وزارة البيئة والمياه والزراعة الهادفة لتخفيض كميات البرسيم المنتجة في المملكة حفاظاً على الثروة المائية.