منحت المنظمة الكشفية العالمية، جائزة أبطال رسل السلام لعام 2019 لشخصيتين سعوديتين، ليكونوا سفراء لنشر ثقافة السلام عالمياً، حيث تم منحها للقائد الكشفي معاذ النجيفان، والمرشدة نجود الشمري، ضمن 12 شخصية من أصل 80 شاركوا في الجائزة يمثلون 38 جمعيةً واتحاداً وهيئة كشفية حول العالم. جاء ذلك في ختام حفل الجائزة الذي أُقيم أمس بالكويت برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، ونائب مُدير المكتب الإقليمي الكشفي العربي رفعت السباعي، وعدد من الشخصيات من المنظمة الكشفية العالمية والصندوق الكشفي العالمي.

وأوضح رئيس اللجنة الكشفية العربية الدكتور عبدالله الطريجي، أن الفعالية تضمنت تكريم سفراء العمل التطوعي والإنساني والتنمية المستدامة، مُشيراً إلى تقدم أكثر من 30 كشافاً لنيل الجائزة، ووقع الاختيار على استضافة دولة الكويت لتدريب هؤلاء السفراء ليجوبوا العالم لنشر السلام وثقافة العمل التطوعي، وأن ذلك جاء ضمن توصيات المؤتمر الكشفي العربي الـ29 الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ المصرية خلال أكتوبر الماضي دعماً لتبادل الخبرات بين الشباب.

وأعرب النجيفان والشمري عن اعتزازهما بمنحهما تلك الجائزة العالمية، كشخصيتين من المملكة منبع الإسلام القائم على السلام، آملين أن يكونا خير رسل سلام في مهمتهم القادمة.

من جانبه هنأ الأمين العام للجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي تلك الشخصيتين مؤملاً أن تسهما في بناء ثقافة السلام بين الشعوب وتحقيق أهداف المشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي انطلق من المملكة وبدعم من حكومتها، وقدم الشكر لمعالي رئيس الجمعية الدكتور حمد آل الشيخ، ولنائبه الدكتور عبدالله الفهد، على الدعم والتشجيع والمتابعة التي يجدونها ما جعل الجمعية تتصدر المشهد الكشفي العالمي في كثير من المحافل العالمية.

معاذ النجيفان ونجود الشمري