يفتتح المنتخب السعودي للشباب مساء اليوم (الأربعاء) مشواره في منافسات المجموعة السادسة من تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 19 عاماً 2020م عندما يلتقي نظيره أفغانستان عند الساعة 7:05 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، وتتواصل مباريات المجموعة حتى (الأحد) المقبل، والتي تضم إلى جوارهما منتخبي أوزبكستان والهند.

ويبحث "الأخضر" عن حصد أول ثلاث نقاط له في التصفيات واعتلاء صدارة المجموعة باكرًا، واستعد المنتخب السعودي لهذه التصفيات بإقامة عدد من المعسكرات الخارجية والداخلية، كما أقام معسكره الأخير في مدينة الدمام لمدة أسبوعين. ويبحث مدرب المنتخب السعودي الوطني بندر باصريح في لقاء الليلة عن الظفر بالثلاث نقاط، واللعب بأسلوب هجومي منذ بداية اللقاء. واستدعى مدرب المنتخب الوطني 26 لاعباً للدخول للمعسكر قبل انطلاق البطولة وهم: سعد القرني ومحمد مران وباسل السيالي وسعد الموسى ومشاري سنيور ومشعل صبياني ورائد أزيبي وهيثم عسيري وخالد دغريري وحسين صبياني وحسين العلي وطاهر الوادي وخليل العبسي وأحمد بصاص وسلطان السريحي ونواف المطيري وهزاع الغامدي وتركي المطيري وفيصل الغامدي وزياد الجهني وباسل الحضيف وريان البلوشي وأحمد الغامدي ونواف العصيمي ومحمد العوفي وعوض الناشري.

وفي المقابل، استعد المنتخب الأفغاني جيداً لهذه التصفيات إذ لعب عدداً من اللقاءات الودية، ويبحث عن الفوز في أول لقاء له  في البطولة.

وفي المباراة الأولى من المجموعة ذاتها، يلتقي أوزبكستان والهند في تمام الساعة 4:05 مساء على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضيه بالراكة.

ويشارك في التصفيات الأولمبية 46 منتخباً تم توزيعهم إلى 11مجموعة، ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات، إضافة إلى الدولة مضيفة النهائيات.