دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض عبدالله بن سعد الغنام، وحدتين للخدمات الإرشادية في شرق وغرب الرياض، وذلك بحضور مدير مكتب التعليم في قرطبة سهم الدعجاني، ومدير مكتب التعليم في الروضة عماد الهذيل، ومدير مكتب التعليم في الروابي محمد أبا الخيل، ومدير إدارة التوجيه والإرشاد عبدالرحمن السبيل، وعدد من مشرفي الإدارة وقادة المدارس.

ويتم من خلال الوحدتين دراسة وتشخيص حالات الطلاب الذين يعانون مشاكل نفسية أو سلوكية أو تدنٍ في المستوى التحصيلي الدراسي بشكل كبير مما تعذر إمكانية دراسة حالته وعلاجها من قبل المرشد الطلابي في المدرسة.

وقال مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبدالله بن سعد الغنام، أن وحدة الخدمات الإرشادية تعد بيت الخبرة المميز والمرجع الأول لكل العاملين في مجال التوجيه والإرشاد، والمكان المناسب للطلاب كي يصلوا إلى التوافق والتكيف النفسي والاجتماعي والتربوي والسلوكي.

من جهته، قال مدير إدارة التوجيه والإرشاد عبدالرحمن السبيل، أن وحدة الخدمات الإرشادية في شرق الرياض، ستسهم في تكوين الشخصية المتزنة والمتكيفة مع محيطها بسرية تامة، وإيجاد الحلول، والسعي إلى تذليل الصعوبات للطالب، إضافة إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المساعدة لهم، والتعاون مع المراكز المتخصصة لمعالجة بعض الحالات، مضيفا أن الفريق الإرشادي في الوحدتين ملتزم بالتعامل مع حالات الإيذاء ضد المسترشد كافة، والتعاون مع الجهات المعنية.

ويأتي افتتاح هاتين الوحدتين بسبب تزايد المشكلات السلوكية والنفسية وتنوعها لدى الطلاب، وأخرها وفاة طالب على يد زميله في المرحلة الابتدائية.

مساعد مدير التعليم يتوسط مديري المكاتب ومشرفي الإرشاد